محافظات

محافظ الغربية يكرم رؤساء المراكز والمدن والأحياء لانتهاء فترة عملهم

محمد أحمد

كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمشاركة اللواء شاكر يونس سكرتير عام محافظة الغربية اليوم رؤساء المراكز والمدن والأحياء لانتهاء فترة عملهم بالمحافظة .

من جانبه قدم محافظ الغربية الشكر لرؤساء المراكز والمدن والأحياء عما قدموه من جهود خلال فترة عملهم مشيرا إلي تواجدهم لمدة أسبوع مع القيادات الجديدة لتعريفهم بالمعلومات التي تخص كل جهة لسرعه العمل والانجاز متمنيا لهم التوفيق والسداد في القادم من حياتهم .

شمل التكريم اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبري، وعبد العزيز محمد عجاج رئيس حي أول المحلة الكبري ومحمد صلاح عبد الحميد رئيس حي ثان المحلة وإبراهيم عبد اللطيف أحمد فايد رئيس مركز ومدينة طنطا واحمد المغاوري سليمان رئيس مركز ومدينة قطور وعثمان السيد حسن شعلان رئيس مركز ومدينة كفر الزيات وممدوح صبحي صباح النجار رئيس مركز ومدينة بسيون ومحمد متولي ابو سليم رئيس مركز ومدينة سمنود، وعبد الشافي مصطفي عبد الشافي رئيس مركز ومدينة السنطة.

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، مواصلة اللجنة العليا المشكلة لمتابعة المستشفيات، جولاتها الميدانية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بمستشفيات العزل المخصصة لتشخيص حالات كورونا على مستوى المحافظة.

ووفقا لبيان لجنة المتابعة، اليوم، أشار محافظ الغربية الي انتظام حضور الأطقم الطبية وتوافر الادوية والمستلزمات الطبية ومتطلبات الحماية الشخصية بكافة مستشفيات العزل وعددها 16 مستشفي بمراكز ومدن المحافظة.

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ، وعضو اللجنة المشكلة للمتابعة ، خلال زيارته اليوم لمستشفي المنشاوي العام، دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية في ضوء تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمرور اليومي على جميع المستشفيات التي تم تحديدها ضمن نطاق كل محافظة لتكون مستشفى عزل.

كان الدكتور طارق رحمى ، محافظ الغربية ، قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وقطاع الأمن الوطنى للإشراف والمتابعة على اللجان الفرعية المشكلة بكل وحدة محلية للمراكز والمدن للمرور على المستشفيات المخصصة بمعرفة وزارة الصحة للتعامل مع حالات فيروس كورونا، برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية وكيل وزارة الصحة بالغربية .

نائب الغربية

فيما أكد الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، حرص المحافظة بقيادة الدكتور طارق رحمي علي الارتقاء بمنظومة النظافة داخل مراكز ومدن المحافظة والعمل علي القضاء على ظاهرة النباشين بصناديق القمامة والحد من القائها بالشوارع.

وأوضح نائب محافظ الغربية انه تم اسناد قطاع منطقة الاستاد، والذي يشمل حي اول وحي ثان طنطا لاحدي الشركات الخاصة والتى تمتلك خبرة واسعة خارج مصر في مجال تحسين وتنمية البيئة حيث ستتولي جمع القمامة من المنازل والمحال التجارية مقابل اشتراك شهري بمبلغ زهيد.

وأضاف عطا، ان المحافظة لا تالوا جهدا في تعظيم الاستفادة من المخلفات الصلبة بما يساهم في توفير عائدات مالية لدعم عديد المشروعات التنموية داخل نطاق المحافظة وبما يساهم ايضا في الارتقاء بالدخل القومي للمحافظة .

جاء ذلك خلال حضوره مراسم توقيع برتوكول تعاون مع احدي الشركات الخاصة والذي قام بتوقيعه عادل داوود رئيس حي أول طنطا ومحمود عيسي رئيس حي ثان طنطا بحضور ممثلين عن الشركة .

محافظ الغربية

أنهي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية منذ قليل جولته المسائية بمدينة كفر الزيات في إطار سلسلة المتابعات اليومية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح محافظ الغربية أنه أنه تم سحب 13 رخصة من قائدى السيارات لعدم ارتداء الكمامة ومخالفة القرارات الصادرة بهذا الشأن الي جانب غلق وتشميع عدد 6 محلات لمخالفتهم لقرار الغلق الذي أقره مجلس الوزراء .

وخلال جولته أصدر  رحمي تعليماته لرئيس مركز ومدينة كفر الزيات برفع القمامه الموجودة بالشوارع والمتابعة المستمرة لحملات النظافة علي مدار اليوم حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

مدير العزل بالمدينة الجامعية بنات بالغربية

أكدت الدكتورة آيات شمس، مدير العزل بالمدينة الجامعية بنات بالغربية، أن عدد من تعافوا وخرجوا من المستشفي لمنازلهم منذ افتتاح العزل على مدار الأيام الماضية بعد شفائهم وتعافيهم وتحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية وبعضهم تحول للعزل المنزلي بشكل جزئي واستثنائي بلغ أكثر من 500 مريض مشيرة إلي أن نسبة الشفاء بالمدينة الجامعية تعدت نسبة الـ 51 % وهي نسبة تفوق نسب الشفاء.

وأضافت آيات شمس أن المدينة الجامعية بها الآن 156 مصابا، 24 حالة منهم تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية في انتظار نتيجة عينة آخرى وتعافيهم وخروجهم إلى منازلهم مؤكدة أنها تقوم بالمرور اليومي عليهم للاطمئنان على حالتهم الصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق