أخبار

محافظ الغربية يُتابع أعمال مبادرة حياة كريم بزفتى


قام الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، صباح اليوم ، يرافقة المهندس محمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى، بجولة تفقدية لأعمال التطوير الجارية بقرى مركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري، حيث أكد على استمرار الجولات الميدانية لمتابعة تطور الأعمال بمبادرة “حياة كريمة ” ومبادرة “سكن كريم” على أرض الواقع.



بدأت الجولة بتفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعي بكفر الدغايدة ، حيث أكد محافظ الغربية على استمرار العمل على مشاريع توصيل الغاز الطبيعي والبالغ عددهم (٥٤) مشروع بتكلفة ٥٤٢ مليون جنيه.


كما تفقد المحافظ عدد من المنازل التي سوف يتم تطويرها ضمن مبادرة “سكن كريم” بقرية نهطاي ، واستمع إلى طلبات ساكني تلك المنازل ووجه بتلبيتها على الفور ، مشيراً إلى أن مبادرة “سكن كريم” التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهدف لتوفير سكن آدمي للأسر الأولى بالرعاية، حيث يتم تحسين البنية التحتية لتلك المنازل من خلال تركيب وصلات الصرف الصحي ومياه الشرب وإنشاء أسقف وتأهيل المنازل ليكون السكن كريماً.

وأكد عبد الوهاب الحضري عضو المكتب الفني للمحافظ أن المنازل المستحقة للتطوير ضمن مبادرة “سكن كريم” يبلغ عددهم ٢٩٠٣ منزل بقرى مركز زفتى تم اختيارهم بِنَاءً على معايير واشتراطات موحدة على مستوي الجمهورية.


كما تابع المحافظ الأعمال الإنشائية لمحطة الصرف الصحي بشبراملس والتي أوشكت على الانتهاء، حيث يستمر العمل في مشروعات الصرف الصحي بقرى مركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية والبالغ عددهم (٦١) مشروع ، تم نهو (٣) مشاريع وجاري العمل في الباقين بتكلفة إجمالية ٥٧٠ مليون جنيه.

وفي ذات السياق، تابع محافظ الغربية الأعمال الإنشائية بمدرسة سنباط الثانوية ، حيث يتم القيام ب (٧٤) مشروع تابع للتربية والتعليم، تم نهو (٢) منهم وجاري العمل في (١٥) بتكلفة ٣٨٥ مليون جنيه بمركز زفتى.

وأنهى الدكتور رحمي جولته بتفقد أعمال تبطين وتأهيل ترعة أم عبد العال بالغريب، والتي يبلغ طولها ٣ كم تقريباً، وأضاف محافظ الغربية أن عملية تأهيل الترع تهدف لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية من خلال ترشيد الاستخدامات المائية ، تحقيق العدالة في توزيع المياه، زيادة الإنتاجية الزراعية وتقليل تكلفة الصيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى