أهم الأخبارمحافظات

محافظ القليوبية يتفقد سير العمل بمشروع الـ30 مليون بيضة في الخانكة (صور) 

أجري عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمشروع الـ 30 مليون بيضة بالخانكة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروع.

وألتقى المحافظ، بأعضاء مجلس إدارة المشروع الجدد، برئاسه الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري، وقد أبدوا استعدادهم لتطوير المشروع خلال الفترة المقبلة وزيادة الإنتاجية وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضي الموجودة بالمشروع.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس المشروع في شهر مايو من العام 1981، بمنحة ألمانية، وبدأ التشغيل الفعلي بالمشروع واستقبال أول دفعة كتاكيت، في شهر يونيو 1983، وذلك فور الإنتهاء من أعمال التركيبات بوحدة التربية.

علما بأن الطاقة الإنتاجية للمشروع تبلغ 33 مليون بيضة في السنة الواحدة، ويتكون المشروع من مصنعين للأعلاف، والذي يصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل 2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج، وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، بخلاف أن المشروع يساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

ووجه المحافظ، خلال إجتماعه بمجلس الإدارة بضرورة ترشيد النفقات من خلال تصنيع الأعلاف بالمشروع واستغلال الأراضي الموجوده بالمشروع وزراعتها بالزراعات المكمله التي تستخدم في تصنيع الأعلاف وايجاد افكار تسوقيه جديدة من خلال فتح منافذ لبيع منتجات البيض واللحوم لتعظيم الاستفادة وزيادة الموارد الماليه بالمشروع، مؤكدا ان المحافظة ستسخر امكانيتها للنهوض بالمشروع وزيادة إيرادته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى