محافظات

محافظ القليوبية يتفقد مشروع الـ «30 مليون بيضة» بالخانكة

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مشروع الـ 30 مليون بيضة، حيث التقى بالشركة المكلفة من الجهاز المركزى للتعمير لمناقشة تطوير واستغلال الأراضي الخالية بالمشروع، علما بأن المساحة الخالية تبلغ 17فدانا .

ووجه المحافظ باستغلال الأراضي الخالية لعمل صوب زراعية وزراعة نخيل، فضلا عن إضافة أنشطة أخرى، مع رفع كفاءة العنابر وزيادة عنابر الإنتاج وعنابر التربية الحالية .

جدير بالذكر أنه تم تأسيس المشروع في شهر مايو من عام 1981 بمنحة ألمانية، وبدأ التشغيل الفعلي بالمشروع واستقبال أول دفعة “كتاكيت”، في شهر يونيو 1983، وذلك فور الانتهاء من أعمال التركيبات بوحدة التربية، علما بأن الطاقة الإنتاجية تبلغ 33 مليون بيضة في السنة الواحدة .

ويتكون المشروع من مصنعين للأعلاف، تصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل عنبري تربية و6 عنابر إنتاج، وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، بخلاف أن المشروع يساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مناسب للمواطنين.

وخلال الجولة تفقد المحافظ بعض الأماكن الصالحة التابعة لأملاك الدولة ووجه بعمل حصر شامل لها، والنظر في استغلالها بالتنسيق مع جهات الولاية لعمل محطة إنتاج ألبان وصوب زراعية، وأنشطة أخرى.

واختتم المحافظ جولته بتفقد المبنى الإداري للمناطق الصناعية بعرب العليقات، ووجه بتشغيل المبنى للتسهيل على المستثمرين وأصحاب المصانع لإنجاز مطالبهم ولدفع عجلة الإنتاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى