غير مصنف

محافظ القليوبية يشارك في احتفالية المجلس القومى لشئون الاعاقة بتكريم الفائزين بمسابقة الاسرة المصرية


القليوبية : محمد فايز
شارك الاستاذ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية في الاحتفالية التى اقامها المجلس القومى لشئون الاعاقة لتكريم الفائزين بمسابقة الاسرة المصرية لنيل لقب الشخص المثال على مستوى الجمهورية خلال عام 2019 وذلك بحضور الدكتور أشرف مرعى المشرف العام على المجلس القومى لشئون الاعاقة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة والسفير محمد حجازي نائب عن وزير التنمية المحلية، ، ومها هلالى عضوة مجلس إدارة المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة.
واكد الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس، فإنه بلغ عدد المتقدمين للمسابقة 123 مُرشحًا على مستوى 20 محافظة، مبينًا أن التقدم للمسابقة كان إلكترونيًا بواسطة استمارة تم تصميمها وفق معايير وضوابط معينة، وفور انتهاء المدة المحددة للترشح، قام المجلس بتشكيل لجنة لاختيار الأشخاص التي تنطبق عليهم الشروط، ومراجعة مستندات المتقدمين للمسابقة وانتقائهم بعناية شديدة وفق المعايير المحددة لها.
وتجدر الاشارة الى ان المجلس القومي لشئون الإعاقة، قد أطلق لأول مرة مسابقة لاختيار الشخص المثالي في عدد من الفئات منها (أم ذات إعاقة – أم لأبناء ذوي إعاقة – أم بديلة أو أب بديل لشخص من ذوي الإعاقة – أب مثالي لأبناء من ذوي الإعاقة – أخ – أخت من ذوي الإعاقة) مطلع الشهر الماضي، بالتزامن مع عيد الأسرة المصرية.
وتضمنت معايير الاختيار، مدى عطاء المتقدمين للمسابقة، في دعم و تحفيز الأسرة في الحفاظ والالتزام بمنظومة القيم الإنسانية، وقدرتهم على الحفاظ على تماسك الأسرة، وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة، ورعاية الأبناء والقدرة على مواجهة التحديات.
كما اشتملت المعايير أيضًا، على أن يكون للمتقدمين قصة كفاح فى تربية الأبناء أوالإخوة أو الأخوات من ذوي الإعاقة، والمحافظة على كيان الأسرة ودمج وتمكين أبنائهم أو إخواتهم في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو المناصب القيادية.
وقد فاز من القليوبية كل من منيرة محمد محمد و نسيمة عمر محمد عمر من ابناء محافظة القليوبية في تلك المسابقة
ووجه السيد المحافظ الشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف مرعى على تنظيم هذه الاحتفالية المتميزة لتكريم أسر الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدة فخرهبهذه الأسر وبالدور العظيم الذي تقوم به في المجتمع في تنشئة أجيال من الشباب ذوى الإعاقة المنتمى لوطنه، مؤكدا تقديره ودعمه لهم.
مضيفا أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث لمصر بعد الجيش والشرطة مؤكدا أن المرأة المصرية تعيش حاليا عصرها الذهبي في ظل وجود قيادة سياسية مؤمنه بقدراتها.
وقدم سيادته التهنئة لكل أم مصرية بمناسبة عيد الأم ، مشددا على ضرورة نشر قيمة التراحم فى المجتمع، كما أكد تقدير المجتمع لأسر الأشخاص ذوى الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى