المنوفية

محافظ المنوفية يؤدي صلاة العيد بالإستاد الرياضي

 

كتب – وائل القناوي :

أدي صباح اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية شعائر صلاة عيد الفطر المبارك وسط جمع غفير من المصلين بالإستاد الرياضي بمدينة شبين الكوم .

وذلك بحضور اللواء سمير أبو زامل مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية وفضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .

حيث ألقي خطبة العيد وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية وهنأ جموع المصلين بعيد الفطر المبارك داعياً المولي عز وجل أن يتقبل منا الصيام والقيام وقراءة القرآن والعبادات التي تقرب بها المسلمون إلي خالقهم طيلة أيام شهر رمضان المبارك .

وأشار إلى أن شمس يوم عيد الفطر المبارك قد أشرقت ببهجتها وفرحتها علي العالم أجمع بالخير والبركات فهو يوم الجائزة للصائمين .

كما تناولت الخطبة مفهوم العبادة في الإسلام الذي لا يقتصر علي أداء الفرائض من صلاة وصيام وزكاة ونحو ذلك بل يمتد ليشمل كل مناحي الحياة وأن كل ما يصدر عن المسلم من أقوال وأفعال تعد من الأمور الواجبة والمستحبة فهى من العبادات التي يثاب العبد عليها .

وأكد الخطبة على ضرورة تقوية وتوطيد العلاقات الإجتماعية بين الناس جميعاً من خلال التزاور والتصافح والتهانى والتآلف ونشر التراحم بين الناس كافة.

وعقب الصلاة قدم محافظ المنوفية التهنئة للمصلين ولجميع أبناء المحافظة، معرباً عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين وتجمعهم من أجل إعلاء كلمة واحدة وإقامة شعيرة مباركة ، متمنياً المولى عزوجل أن يعيد هذه الأيام علي أمتنا الإسلامية ومصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

وقد سادت الشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدن ومراكز المحافظة حالة من البهجة والسرور إحتفالاً بقدوم عيد الفطر المبارك وسط تشديدات أمنية لتأمين المواطنين للإستمتاع بالإحتفالات في هذا اليوم .

 

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق