غير مصنف

محافظ المنوفية يكرم حفظة القرآن في العامرة بمنوف.

 

كتب – وائل القناوي :

شهد مساء اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية فاعليات الحفل الختامى لتوزيع جوائز مسابقة التوفيق للقرآن الكريم والتى نظمتها مؤسسة التوفيق الخيرية بقرية العامرة مركز ومدينة منوف .

وذلك بحضور الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف والشيخ رمضان عبد المعز والدكتور هانى الجمل رئيس مجلس الأمناء والإعلامي طارق علام والدكتور عبد الفتاح خضر رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبه فقرة إبتهالات ومدائح دينية ، وفى كلمته رحب رئيس مجلس الأمناء بالحضور، معرباً سعادته بمشاركة محافظ المنوفية تلك الإحتفالية وسط أبنائه الفائزين والمكرمون من حفظة كتاب اللة ومشاركته فرحتهم ودعمه الكامل لهم .

وأوضح أن الهدف الأساسي للمؤسسة الإهتمام بحفظة كتاب اللة بالإضافة إلي الإهتمام بالمجالات التعليمية ورعاية الأسر الفقيرة .

وأشار إلى أن مؤسسة التوفيق الخيرية قد أطلقت مسابقة القرآن الكريم على مستوى المحافظة وشارك بها أكثر من 800 متسابق من حفظة القرآن الكريم وبإشراف لجنة تحكيم متخصصة من كبار العلماء .

وفى بداية كلمته قدم محافظ المنوفية التهنئة للحضور بشهر رمضان المبارك ، داعيا المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة وعلى مصرنا الحبيبة بالخير والتقدم والإزدهار .

وأعرب عن سعادته بمشاركته تلك الإحتفالية لتكريم أبنائه الطلاب حفظة كتاب الله ومشاركته فرحتهم، مؤكداً أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس فى نفوس قلوب النشء عظمة الدين الإسلامى وما يحمله من معانى سامية .

وأشار إلى حرصه على تشجيع حفظة القرآن الكريم والعمل على إعدادهم وتأهيلهم للمشاركة فى المسابقات الكبرى وتقديمهم كنموذج يحتذى به فى التحلى بأخلاق القرآن .

وقال ، أن التميز والتفوق ليس بغريب على شعب المنوفية فهى تعد شعاعاً للعلم والتربية والثقافة كونها تتميز عن غيرها من محافظات الجمهورية بأنها محافظة الرؤساء والعلماء والنابغين ويرجع ذلك إلي إرتفاع نسبة المتعلمين بها.
كما أشاد بالمحفظين ودورهم فى تخريج جيل يعرف قدر السلام وسماحته وحبه لوطنه وتعزيز السلوك والقيم النبيلة لدى أبنائنا ، وأن القرآن الكريم منهج ودستور الحياة كما يحثنا على بناء الأوطان وتأدية واجبنا نحوه والحفاظ عليه.

وفى نهاية الحفل تم تكريم عددا من الفائزين بالمسابقة وإعطائهم شهادات تقدير وجوائز مالية وعينية بالإضافة إلي 16 رحلة عمرة مقدمة من مؤسسة التوفيق الخيرية تقديراً لتفوقهم وتميزهم في حفظ كتاب اللة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى