أخبار

متحدث قطاع الأعمال: فندق شبرد ليس مقلب للفضلات و ننتهي من تطويره 2025

أكد منصور عبدالغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، أن خطة تطوير فندق شبرد تم وضعها في عام 2009، وكان الفندق يعمل بكامل طاقته، لكن تعرض الفندق لأعمال شغب في ثورة 2011 أدت لتوقف خطة التطوير وكانت خطة محدودة.

وأضاف “مسعود”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، المٌذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه في 2012 كان لابد من العمل بنظم حديثه، وصُدر تقرير من وزارة السياحة هذا التقرير يخص الصلاحية الفنية للفندق ويحذر بتقليل الخدمة الفندقية، وطالب بإغلاق الفندق عام 2012 وتوقف الفندق بسبب التقرير، موضحًا أنه بدأ العمل لخطة التطوير التي كانت مطروحة في 2015، لكن تراجع العمل السياحي سبب في توقفها.

وأشار إلى أنه بعد 2016 كان هناك محاولات لطرح تطوير الفندق على مستثمر أجنبي، وتم التفكير في 2018 التجديد بأموال الشركة القابضة للسياحة، موضحًا أنه تم التعاقد مع شركة قابضة سعودية من أجل التطوير وسيتم تسليم الفندق في 2025 بعد الانتهاء من تطويره.

ونوة بأن المدة الزمنية للتطوير 42 شهر، ورد على حقيقة ما يثار ان الفندق أصبح مقلب للقمامة ونفايات الكلاب قائلا: “فندق شبرد ليس مقلب لفضلات الكلاب وأعمال التجديد مستمرة”، مؤكدًا أنه يتم رفع الكفاءة لـ260 غرفة وإنشاء غرف جديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى