محافظات

محافظ المنيا: غدا بدء الموجة الـ14 لحملات إزالة التعديات

حمد الترهوني

 

أعلن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، بدء تنفيذ الموجة الـ14 من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة “حق الشعب”، غدا الاثنين، وتستمر على مدى 15 يومًا، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وأكد المحافظ، أن أجهزة المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لتنفيذ الموجة الـ14 من حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، مشيرًا إلى وجود تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدى اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.

قال المحافظ: إن لجان تقنين الأراضي المشكّلة على مستوى مدن المحافظة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تقنين أوضاع الجادين ممن تقدموا بطلبات التقنين وفقًا للقانون، التزاما بتوجهات الدولة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن، حيث يتم تقديم كل التسهيلات للإسراع بعمليات التقنين وتحصيل حق الدولة والشعب في أراضيهم، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي حالات تباطؤ أو تقصير أو إهمال يمكن أن تؤدى إلى تعطيل التقنين وتحصيل مستحقات الدولة.

وأوضح المحافظ، أن إجمالي عدد الحالات التي تقدمت بطلبات لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة على مستوى مراكز المحافظة حتى 31 أكتوبر الجاري، بلغت 12 ألف و272 طلب، منها 8603 طلبات تقنين زراعة على مساحة 1.1 مليون فدان، وعدد 3669 طلب تقنين مبان على مساحة (1.2) مليون متر مربع.

وأضاف المحافظ، أن إجمالي عقود التقنين التي وقعتها المحافظة بلغت 748 عقدًا للتقنين منها 466 عقدًا للأراضي زراعية و282 عقدًا للأراضي مباني بإجمالي مساحة 15 ألف فدان للزراعة و64 ألف متر مربع للمباني وذلك بعد استيفاء كافة الشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية وسداد المقدم القانوني بنسبة 25 % ليصل بذلك إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حساب حق الشعب 275.121.195 مليون جنيه.

وفى نفس السياق، عقد محمد سيد، رئيس مدينة المنيا، اجتماعًا موسعًا مع مديري إدارات الخدمة ورؤساء القرى والأحياء بالمدينة، لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ الموجة الـ14 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وتجهيز المعدات اللازمة والتنسيق مع الأجهزة المعنية، مؤكدا على ضرورة تنفيذ جميع القرارات الصادرة لإزالة أي تعدٍ، مع الرصد الفوري لحالات التعدي وإزالتها في مهدها.

من جانبه أكد العقيد محمد صلاح، رئيس مركز أبو قرقاص، إنه تم عمل برنامج زمني لتنفيذ الإزالات بدائرة المركز بحضور كافة الجهات المعنية والمختصة، حيث ستبدأ الحملة عملها اعتبارا من صباح الغد مع تواجد كافة القطاعات بالحملة.

وأشار رئيس المركز إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات على مستوى المركز بالوحدة المحلية أبوقرقاص للقيام برصد حالات الإزالة.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق