محافظ المنيا: لدينا 4210 سرير فى 16 مستشفى لاستقبال حالات كورونا

0

اكد اللواء اسامةالقاضي محافظ المنيا أن هناك 56 مستشفى ما بين حكومية وجامعية وخاصة داخل محافظة المنيا بقدرة استيعابية 4210 سرير، منهم 16 مستشفى مخصصة لاستقبال حالات كورونا، كما أن هناك 377 وحدة رعاية صحية، و133 غرفة عمليات، و33 عيادة متنقلة، و15 بنك دم، لافتا الى استمرار انعقاد لجنة إدارة أزمة كورونا من خلال التنسيق مع كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو كونفرنس يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، والدكتور محمد نادى زكيل وزارة الصحة والدكتورة شيماء على مدير وحدة الوبائيات والطب الوقائي مع مديري المستشفيات والأطباء ومديري الوحدات الصحية بنطاق مراكز المحافظة، لمتابعة الحالة العامة بالمستشفيات، والاطمئنان على مدى توافر الاكسجين وكافة المستلزمات الطبية والوقائية، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وجه المحافظ، الشكر لجميع الأطباء والتمريض والعاملين بمنظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لما يبذلوه من جهد متواصل في مواجهه جائحة كورونا، مؤكداً على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود للخروج بالوطن من هذه الازمة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

واستجاب المحافظ، لطلب أحد الأطباء بحل المشكلة الخاصة بالمصعد الكهربائي بإحدى المستشفيات بمركز بني مزار، وعلى الفور تم التواصل من قبل المحافظ، مع رئيس المركز ، لسرعة حل المشكلة، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات

أكد المحافظ، على التواصل المستمر مع الأطباء من خلال عقد الاجتماعات بصفة دورية ومستمرة، مشيراً إلى ان الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة، مسخرة لتلبية كافة احتياجات الأطباء والتمريض والفرق الطبية، وتوفير الدعم الكافي من المستلزمات الطبية والوقائية بصفة دورية ومستمرة.

من جانبهم، أعرب الأطباء عن خالص شكرهم للمحافظ ونائبه علي المتابعة الدقيقة علي مدار ال٢٤ساعه للمنظومة الصحية وكافة التفاصيل والملاحظات الخاصة بفيروس كورونا وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم، مما ساهم في نجاح المحافظ في التصدي للجائحة في الموجة الاولي .

وأكد الأطباء أن جميع المستشفيات تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة، كما يتوافر بها الاكسجين بالإضافة الى أسطوانات الغاز .

الأطباء فى لقاء مع محافظ المنيا
الأطباء فى لقاء مع محافظ المتيا
المحافظ يتابع المستشفيات
المحافظ يتابع المستشفيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.