محافظات

محافظ المنيا يتابع إلتزام العاملين والمواطنين بارتداء الكمامات

دعاء على

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، التزام الموظفين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية واماكن تقديم الخدمة ، بارتداء الكمامات الواقية ،تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء .

وتفقد المحافظ سير العمل بالإدارات المختلفة بمجمع المصالح الحكومية، وكذلك المركز التكنولوجي، وعدد من البنوك، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المحافظة ، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

عدم السماح بدخول المنشات الحكومية بدون الكمامة

شدد المحافظ على عدم السماح بدخول أي موظف أو مواطن جميع المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة إلا أن يكون مرتديا للكمامة الواقية، مع الحفاظ على تباعد المسافات بينهم أثناء التواجد بالتجمعات حفاظًا على الصحة العامة، بالإضافة للتأكيد على جميع المواطنين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الخاصة، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل العامة بارتداء الكمامات الواقية.

ويهيب المحافظ بجميع المواطنين والعاملين بالالتزام الكامل بهذه الإجراءات لعدم تعرضهم للعقوبات القانونية المنصوص عليها بالقرار وحرصا على سلامة وصحة العاملين وجميع مواطني المحافظة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد أصدر قرارا بإلزام العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل العامة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر.

وأجري المحافظ أمس السبت جولة تفقدية بعدد من مواقف سيارات الأجرة، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، لقرار الدولة بارتداء الكمامات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظه.

جامعة المنيا تستانف العمل اليوم

استانفت جامعة المنيا العودة النشاط والعمل بالمنشآت الجامعية، اليوم عقب أجازة عيد الفطر المبارك، وفي ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد اعتباراً من 30 مايو ولمدة 15 يوماً.

الجامعة مستمرة في نشر الوعي

أكد الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا أن الجامعة ملتزمة بقرارات رئاسة مجلس الوزراء وتتابع تنفيذها؛ سواء خلال أعمال التعقيم والتطهير داخل المنشآت الجامعية، أو بشأن التزام العاملين أو المترددين على الجامعة بارتداء الكمامات بشكل إجباري في مقار العمل وبوسائل النقل بها، فضلاً عن مراعاة المسافات والتباعد بينهم، وذلك في أول يوم عمل الأحد المقبل، مشيراً أن الجامعة مستمرة في تكثيف نشر الوعي لدى العاملين بخطورة وتجنب الاختلاط، والتجمعات، والتلامس، والغسيل والتعقيم لليدين، سعياً للحد من انتشار الفيروس بالمجتمع الجامعي وسلامة العاملين به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق