محافظ المنيا يتابع انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بعدد من اللجان

0

حمد الترهوني

أجري اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم السبت، جولة تفقدية على عدد من لجان امتحانات الدبلومات الفنية، لمتابعة حسن سيرها وانتظام أداء الطلاب للامتحانات، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ومدى توفير المستلزمات الطبية والوقائية بمقر اللجان. رافق المحافظ خلال جولته، محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم.

شملت جولة المحافظ لجان مدارس المنيا الثانوية الصناعية شرق النيل، أبناء الثورة الابتدائية، مدرسة الشهيد محمد جمال أبو حليقة الإعدادية بنين.

وجه المحافظ، بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، للتأكد من سلامة الطالب قبل دخوله الاختبار، والتأكد من التزام الطلاب بارتداء الكمامة الواقية، موجها الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم جميع أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم.

كما وجه المحافظ، بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات، معربا عن أمنياته لهم بكل التوفيق والتميز، وأكد على ضرورة التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

من جانبه أوضح محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام، يبلغ 62 ألف و501 طالب وطالبة، منها 10 الالف 642 طالب بالتعليم الزراعي، 18 ألف طالب بالتعليم التجاري، و33 ألف و584 طالب بالتعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات، والخمس سنوات، موزعين على 208 لجنة للثانوية العامة على مستوى المحافظة.

خلال حملات رقابية استعدادا لعيد الاضحي

أعلنت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص بالمنيا، عن اعدام احدى رؤوس الماشية المريضة بالسل قبل بيعها وتداولها بالأسواق، جاء ذلك من خلال المتابعة الميدانية على محال الجزارة وأماكن عرض وبيع اللحوم، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين والجهات المعنية، وضمن الحملات التي تشنها أجهزة المحافظة استعدادا لعيد الاضحي المبارك.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة الأسواق وأماكن عرض اللحوم ، مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خلال فترة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

من جانبه أوضح دكتور محمد حلمي رئيس المركز، انه بعد إتمام عملية الضبط والتأكد من انها غير صالحه للاستهلاك ، تقرر تشكيل لجنه لإعدامها بمعرفة مديرية الطب البيطري بمجزر المركز، مشيراً إلى ان الوحدة المحلية مستمرة في تنظيم الحملات الميدانية على الأسواق ، لرصد المخالفات والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد دكتور محمد عثمان مدير الطب البيطري، أن الحملات الرقابية مستمرة، للحد من ترويج السلع مجهولة المصدر، وتأمين الأغذية للمواطنين، وللوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والقضاء على الغش التجاري حرصا على الصالح العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.