غير مصنف

محافظ المنيا يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية بأبو قرقاص

دعاء علي

تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم عددا من المطاعم والمقاهي بمدينة أبو قرقاص، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط لبعض المنشآت الخدمية الخاصة.

رافق المحافظ، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز أبوقرقاص، حيث تابع المحافظ تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية

وجه المحافظ، العاملين في المطاعم والمقاهى، بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع ضرورة الالتزام بنسبة ال25% من الطاقة الاستيعابية للمكان والحرص على ترك مسافة مناسبة من جميع الاتجاهات حول كل طاولة، مع استخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر، مشيراً إلى أن الحملات سوف تستمر للتأكد من عدم التهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية .

توفير الكواشف الحرارية

كما شدد المحافظ على توفير الكواشف الحرارية لقياس درجة حرارة العاملين بالمنشأة وإخطار مديرية الصحة والسكان بأي حالة إصابة يتم اكتشافها، مع توفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين ومواد التعقيم من خلال الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان، والتزام العاملين في المنشاة بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل .

كما تفقد المحافظ، أحد البنوك بمركز أبوقرقاص، حيث توقف المحافظ خلال جولته بسبب تزاحم المواطنين أمام الفرع.

والتقي المحافظ بعدد من المسؤولين في الفرع، لبحث حل مشكلة التزاحم، موجها بسرعة انجاز العمل والخدمات المطلوبة في أسرع وقت لعدم تكدس المواطنين والاستمرار في رش وتعقيم أماكن الانتظار، كما وجه المحافظ، المواطنين بضرورة الحفاظ على التباعد حفاظا على سلامتهم .

وكان المحافظ قد تابع خلال جولته التفقدية بمركز أبو قرقاص، سير امتحانات الثانوية العامة وذلك للاطمئنان على انتظام أداء الطلاب للامتحانات، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى