محافظ المنيا يتفقد عدد من المعدات الجديدة لرفع كفاءة منظومة النظافة

0

حمد الترهوني

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة تعمل جاهدة على رفع كفاءه وتطوير منظومة النظافة بكافة الشوارع والمراكز والقرى، لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، مؤكدا علي اهميه إظهار الجانب الجمالي اللائق بالمحافظة.

الجولة التفقدية

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، يرافقه نائبه، الدكتور محمد محمود أبو زيد، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، لعدد من المعدات الجديدة للنظافة الواردة كدعم من وزارة البيئة، والتي شملت عدد من المحطات الوسيطة واللوادر لنقل المخلفات .

واستمع المحافظ لشرح عن كيفية عمل المعدات الجديدة وطرق التشغيل والصيانة المناسبة للحفاظ عليها، مؤكدا على ضرورة التدريب الجيد لسائق أي معدة، مع إجراء أعمال الصيانة المستمرة لها للحفاظ عليها من الأعطال.

وأشار المحافظ إلي أن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً بمنظومة النظافة، وخطة التطوير بالمحافظة تشمل تكثيف أعمال النظافة والتجميل والصيانة وتطوير المحاور والميادين، مشيراً إلى أن تزويد مختلف مراكز المحافظة بمعدات النظافة سياتي تباعاً لرفع كفاءة النظافة بمختلف المراكز والقرى.

تحرير 330 مخالفة خلال حملة مكبرة بمركز مغاغة

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، تواصلان تنظيم الحملات المكبرة، لمتابعة عدد من القطاعات الخدمية، بهدف إحكام الرقابة على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على التأكد من جودتها والارتقاء بمستوى المجتمع والقضاء على الفساد، وسرعة اتخاذ اللازم والإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحقيق الرضا لدى المواطنين.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات الرقابية على المحلات التجارية والأسواق، لإحكام الرقابة، والتأكد من توافر معايير السلامة والصحة المهنية في المحلات التجارية والأسواق، ورفع الإشغالات، والالتزام بالقوانين مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتصدى لأى تجاوزات بمنتهى الحسم، وخاصة خلال الفترة الراهنة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

من جانبها نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، حملة رقابية مكبرة على المحلات التجارية والأسواق، بالتعاون مع حماية المستهلك ومديرية التموين ومباحث التموين، وشرطة المرافق، ومسئولي الصحة، والطب البيطري، والجهات المعنية.

أوضح محمد سيد ليلة رئيس المركز أن الحملة أسفرت عن تحرير 330 مخالفة جاءت ما بين 24 محضر تمويني، و 18 محضر صحة، و 260 محضرإشغالات وإزالات إدارية، و 14 محضر بيئة، و 14 محضر أمن صناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.