غير مصنف

محافظ المنيا يتفقد موقع أحد المنازل المنهارة ويوجه بتوفير سكن بديل وصرف مساعدات عاجلة

كتب.اسامة خليل
وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، احمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات اجتماعية للأسر المتضررة من انهيار أحد المنازل بشارع الحسيني بمدينة المنيا، وذلك حال انطباق الشروط الخاصة بأعمال الإغاثة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ يرافقه محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا لموقع المنزل المنهار ، لمتابعة الحادث والوقوف على تداعياته ، حيث تسبب انهيار المنزل في اصابة 4 أشخاص دون وجود وفيات.

و كلف المحافظ رئيس مدينة المنيا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير سكن بديل للأسر المتضررة من الانهيار.

كما وجه المحافظ بتوفير الرعاية الصحية للمصابين ، وكلف لجنة المنشآت الايله للسقوط باتخاذ الاجراءات اللازمة للوقوف على سبب انهيار المنزل مع إجراء أعمال المعاينة للمنازل المجاورة تحسباً لأى طوارئ ،وحفاظاً على سلامة وحياة قاطنيها.

هذا وقد انهار احد المنازل المكون من 5 طوابق بشارع الحسيني، بمدينة المنيا نتيجة أعمال الحفر لأساسات قطعة ارض مجاورة للعقار .

واتخذت الوحدة المحلية كافة الإجراءات اللازمة، لإزالة آثار الانهيار، وتم عمل كردون أمني، وجاري رفع المخلفات والأنقاض، كما تم التواصل مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات والدعم العاجل للأسر المنكوبة، وجارى عمل أبحاث اجتماعية لتلك الأسر لتقديم الدعم اللازم لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى