فن ومنوعات

محافظ المنيا يشارك أهالى ملوى جنوب المنيا فى مراسم احتفال الكنيسه الإنجيليه بإفتتاحها

كتب جهادبكر كيلانى
وصل منذ قليل اللواء قاسم حسين إلى مقر الكنيسة الإنجيلية بملوي للمشاركة في مراسم احتفال الكنيسة لافتتاحها بعد بنائها من جديد من قبل الهيئة الهندسة للقوات المسلحة.
ويشارك في الاحتفالية الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، القس رفعت فكري رئيس سنودس النيل الإنجيلي، وعدد من ممثلي وزارة الدفاع للمشاركة في مراسم احتفالية تسليم الكنيسة.
الجدير بالذكر أن كنيسة ملوي الإنجيلية تقع على مساحة 1552 متر مربع وتتكون من أربع مباني أساسية تقوم فيها العبادة لمختلف فئات وأعمار المجتمع المسيحي، حيث تضم الكنيسة مبنى رئيسي مكون من طابقين وجاليرى ومبنى فرعى أول يتكون من سبع طوابق ويستخدم للخدمة والاجتماعات الصغيرة ومبنى فرعى ثاني يضم ثلاث طوابق كل طابق يخدم عمر وفئة معينة من الأشخاص ومبنى فرعى ثالث يتكون من طابقين كل طابق عبارة عن قاعة مساحة الأولى 70 مترا والثانية 100 متر.
وتُعد الكنيسة الإنجيلية آخر دور العبادة والمنشآت المسيحية التابعة للطائفة الإنجيلية التي انتهت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى من إعادة بنائها وترميمها بمحافظة المنيا عقب تعرضها للتخريب والحرق والتدمير.
منقلا عن البوابه نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى