المنياتقاريرمحافظات

محافظ المنيا يشهد فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لجامعات الصعيد

حمد الترهوتي 

 

شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث والذي ينظمه قسم المسالك البولية بكلية الطب بجامعة المنيا بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحي المسالك البولية في الفترة من 6 وحتى 8 فبراير الجاري.

جاء ذلك بحضور دكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، والدكتور احمد جمال الدين عميد كلية الطب بجامعة المنوفية والدكتور حسنى سيد عبد الغنى عميد كلية الطب بجامعة المنيا والدكتور محمد عيسى رئيس الجمعية المصرية لأمراض المسالك البولية ورؤساء الأقسام وأساتذة طب جراحة المسالك البولية وجراحات المناظير بجامعات الصعيد ومختلف الجامعات.

أشاد المحافظ بجهود جامعة المنيا في تنظيم مثل تلك المؤتمرات الطبية والتي تأتى في إطار اهتمامات الدولة المصرية بصحة المواطن المصري وبالتزامن مع إطلاق العديد من المبادرات منها ( القضاء على قوائم الانتظار، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، نور حياه، حملة 100 مليون صحة)، لافتاً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة عظيمة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة لأحدث ما وصل اليه الطب في هذا المجال بما يعود بالنفع والخير للبشرية.

قال دكتور ايهاب رفعت رئيس المؤتمر، ان محاور المؤتمر تتضمن مناقشة احدث الطرق العلمية لعلاج امراض المسالك البولية وجراحات المسالك للأطفال بالإضافة الى عقد ورش عمل لمناظير المسالك ومناظير البطن الجراحية.

واضاف ان مؤتمر المسالك الثالث لجامعات الصعيد هو المؤتمر الدولي الاول لقسم المسالك بجامعة المنيا ويضم المؤتمر جامعات الصعيد الـ8 وهى جنوب الوادى، سوهاج، اسيوط ، المنيا، الفيوم، بنى سويف، اسوان، جامعة ازهر اسيوط، كما يشارك في المؤتمر اساتذة المسالك من كافة الجامعات المصرية و3 جامعات اجنبية من امريكا وانجلترا وزيمبابواى.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق