محافظات

محافظ جنوب سيناء: مصر تبدأ عصر سياحى جديد

رانيا كمال

أعرب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء عن سعادته برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، مشيرا أن أعداد السائحين البريطانيين الى مصر العام الماضي وصل الى ما يقرب من ٥٠٠ ألف سائح رغم القيود التي كانت مفروضة على رحلات الطيران الى شرم الشيخ، وقال أن مصر خلال السنوات الخمس الماضية استطاعت أن تحقق إنجازات كبيرة وتستعيد مكانتها الدولية.

وأكد المحافظ على أن مصر ستبدأ عصرا جديدا للسياحة في ٢٠٢٠ خاصة مع افتتاح المتحف المصري الكبير، إلى جانب أنها تمتلك مقاصد سياحية متنوعة ومتفردة تجذب العالم إليها.

وأشارأن مدينة شرم الشيخ بها ٥٠٠ فندق ومنتجع سياحي، وأنها الى جانب كونها من أهم المقاصد السياحية عالميا، فهي أصبحت مشهورة جدا بسياحة المؤتمرات، وأنها استضافت العام الماضي أول قمة عربية أوروبية.

وأضاف أنه تم تطوير ميناء شرم الشيخ البحري لاستقبال المراكب السياحية الكبيرة، كما تم إنشاء طريق سريع جديد من نفق الشهيد أحمد حمدي بطول ٣٣٤ كم ليختصر المسافة من القاهرة الى شرم الشيخ لتستغرق ٣ ساعات.

وأشار أيضا الى افتتاح متحف الآثار الجديد في شرم الشيخ قريبا والذي سيعمل على إنعاش السياحة الثقافية بالمدينة، داعيا الجميع الى السفر الى مدينة شرم الشيخ للاستمتاع بمقوماتها المتفردة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة السياحة اليوم بالجناح المصري المشارك ببورصة لندن الدولية للسياحة بحضورالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسيد زوراب بولوليكاشڤيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كما حضر المؤتمر الصحفى السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، والسيد ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية، بالإضافة الي ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعالمية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق