محافظات

محافظ سوهاج: التزام تام بحظر التجوال في المراكز والمدن

أيمن الجرادي

أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج التزام المواطنين بجميع مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة بـ 11 مركز و 3 أحياء بقرار حظر التجوال الذى أصدره رئيس مجلس الوزراء، والذي بدأ في الساعة السابعة من مساء اليوم.

التزام الأهالي

وقال محافظ سوهاج إنه تم إذاعة قرار الحظر من خلال الإذاعات المحلية بمراكز ومدن وقري المحافظة؛ لتذكير المواطنين بالقرار، والذي لاقى استجابة كبيرة مساء اليوم من أهالي وأبناء المحافظة، معربا عن تقديره لاستجابة المواطنين وأنهم على قدر المسئولية، داعيا المولي عز وجل أن يرفع البلاء وأن يحفظ مصرنا الغالي شعبا وجيشا وقائدا، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.

الجدير بالذكر أن قرارات رئيس مجلس الوزراء تضمنت أنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، يُحظر على المواطنين، بكل أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا؛ درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولي توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

إقرأ ايضا ..

صرح اليوم اللواء محمد مصطفى، أمين حزب مستقبل وطن في محافظة سوهاج، أنه جاري تواصل الحملات التى أطلقها الحزب لدعم ومساندة خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مصطفى أن الحملات تأتي انطلاقا من دور الحزب المجتمعي، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد، بتشكيل فرق للتعقيم للمرور على الأماكن المختلفة بكافة المحافظات للمساهمة فى تعقيم الأماكن العامة خاصة المزدحمة.

حملات للتوعية بفيروس كورونا المستجد

وأكد رئيس الحزب بسوهاج أن أمانة المرأة  بالحزب، برئاسة النائبة عبلة الهوارى، نفذت اليوم حملة موسعة فى قرى مركز البلينا لتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد، وخطورته، والإجراءات التى اتبعتها الدولة لمواجهته، وأهمية الحرص على الالتزام بإجراءات الدولة منعا لانتشار الوباء

وأضاف أنه جاري رفع درجة الاستعدادات القصوى داخل الحزب، وعلى كافة مستوياته التنظيمية داخل المحافظة، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.

مستقبل وطن يستهدف 3 قري بالبلينا

من جانبها قالت بدور أبوسحلى، أمينة المرأة بمركز البلينا، إن الحملة استهدفت قرى بنى حميل، والحلافى، وبرخيل.

وأضافت انه تم توعية المواطنين بالمرض، وتنبيههم إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة وأعمال تعقيم المنازل ورشها بالمطهرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أبوسحلى، أن الحملة تقوم بتوزيع كمامات وقفازات وصابون على أسر وأطفال القرى المستهدفة، وكذلك توزيع مطهرات الكلور بالمجان لرش وتعقيم المنازل للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق