غير مصنف

محافظ سوهاج ووزير التربية والتعليم يتفقدان مدارس سوهاج


متابعة احمد الشبيتي

تفقد الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج، يرافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتورة جهاد عامر رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، عدداً من المدارس الحكومية والدولية والخاصة للوقوف على مستوى المنظومة التعليمية بالمحافظة.

حيث تفقد الوزيران أعمال الإنشاءات بمدرسة جيل المستقبل الدولية بسوهاج الجديدة، واستمعا إلى عرض عن المدرسة وإمكاناتها وأساليب التدريس المختلفة، بالإضافة إلى تفقد عدد من الفصول الدراسية.

كما تفقد محافظ سوهاج يرافقة وزير التربية والتعليم مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات بمدينة سوهاج الجديدة، والمدرسة الحديثة بنات الإعدادية بحي شرق.

وأكد المحافظ خلال الجولة التفقدية على ضرورة الإستفادة من الإمكانيات التى توفرها الدولة ممثله في وزارة التربية والتعليم، من خلال المنظومة التعليمية الجديدة لتنمية المهارات العلمية للطلاب، بالإضافة إلى مواكبة التقدم التكنولوجي لتحقيق طفرة تعليمية وفكرية، تؤتي ثمارها لصالح مصر والأجيال القادمة.

ومن جانبه أشار وزير التربية والتعليم الى أن منظومة التعليم الجديدة تعمل على بناء الشخصية، وخلق منهج مصري واحد بمعايير عالمية لطلاب الثانوية العامة، مضيفاً أن التعليم الجديد نتاج دراسات على مدار عامين ونصف، وسيتم إطلاق نظام تعليمي جديد، لطلاب رياض الأطفال، والتعليم الابتدائي، لافتا أنه تم توزيع ما يقرب من 450 ألف تابلت على الطلاب حتى الآن، موضحاً انه باستكمال الخطة الحالية ستتلاشي أية فوارق بين المدارس الحكومية، ومدارس اللغات.

وفي نهاية الزيارة عقدت ندوة بديوان عام المحافظة حول الشباب وبناء الدولة تحت عنوان “التعليم ورؤية مصر 2030” بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، حيث تناولت الندوة مجهودات الدولة تجاه رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وشارك بها عدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، والشباب، ورئيس جامعة سوهاج، وعمداء الكليات، بالإضافة إلى مسئولي المؤسسات أصحاب المبادرات بمديرية التربية والتعليم بسوهاج.

كما شهدت الندوة مشاركة المجلس القومي للمرأة، وممثلي المدارس الخاصة بسوهاج، ومدربي الصفوف الأولى والمعلمون، وومثلي الأزهر، والكنيسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى