غير مصنف

محافظ سوهاج ووزير الزراعة يضعان حجر الأساس لمحطة إعداد وغربلة التقاوي بسوهاج

متابعة أحمد الشبيتى

وضع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الاثنين حجر الأساس لمحطة إعداد وغربلة التقاوي بحي الكوثر بسوهاج.

وأعرب محافظ سوهاج عن تقديره لدور وزارة الزراعة وما تقدمه من دعم لتوفير المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية، وتقديم الخدمات التثقيفية التوعوية المختلفة للمزراعين خاصة بسوهاج، لافتا إلى أن إنشاء محطة للتقاوي، يسهم في توفير تقاوي ذات كفاءة عالية، وبأسعار مناسبة تخدم المزارع السوهاجي.

وقال وزير الزراعة ” أن المواطن فى عقل وقلب الحكومة، ونسعى لوضع سياسة القيمة المضافة لبعض المحاصيل التى تميز محافظات الصعيد”، لافتاً إلى أنه سعيد بما يراه على ارض محافظة سوهاج من مشروعات التنمية الزراعية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة أمل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج إلى أهمية المحطة لخدمة المنظومة الزراعية بمحافظة سوهاج، حيث تقوم بمراحل إعداد وغربلة تقاوي المحاصيل المختلفة وتجهيزها تمهيدا لتوزيعها على منافذ البيع المخصصة لذلك، وتوفير تقاوي على درجة عالية من النقاوة، من خلال التعامل بخبرات كبيرة في كافة مراحل الغربلة مع جميع تقاوي المحاصيل الحقلية، ومحاصيل الخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى