محافظات

“المرأة المصرية .. صانعة المستقبل”.. ندوة بإعلام المنيا

"الحيني "المرأة المصرية تشهد عصرا ذهبيا في التمثيل النيابي وتقلد المناصب القيادية والقضائية

كتب : وليد الساهر

نظم مركز إعلام المنيا التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للإستعلامات ندوة في إطار الإحتفال بيوم المرأة المصرية تحت عنوان “المرأة المصرية .. صانعة المستقبل”

وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا وذلك اليوم الإثنين بقاعة المديرية. حاضر اللقاء د.ريهام محيي عبدالرازق -عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا، ود.محمد سمير- عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا ،بحضور د مندي عكاشة-وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ،وا.وليد الحيني مدير مركز إعلام المنيا.

واستهل اللقاء “الحيني” بقوله أننا نشهد العصر الذهبي للمرأة المصرية بداية من دستور 2014 من خلال إعطاء المرأة دورا بارزا وفاعلا في كافة المجالات، وتقلد الوظائف العليا في كافة مواقع الدولة، مثل (المحافظ والوزيرة والقاضية وغيرها)، وأصبحت ممثلة بنسب كبيرة في المجالس النيابية المختلفة وكذا المجالس المحلية (حال اقامتها)، مؤكدا استحقاق المرأة المصرية لكل هذا التقدير من قبل الدولة.

وأشارت “عبد الرازق” الي عمل المجلس القومي للمرأة علي تقديم كافة أنواع الخدمات لجميع سيدات المنيا في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والطبية، من خلال تقديم المبادرات وتعليم الحرف والمهارات وإستخراج بطاقات الرقم القومي والحملات الطبية المجانية مشيرة إلي دعم القيادة السياسية للمجلس ودوره في مساندة المرأة ومساعدتها بشتي الطرق لتخرج لنا جيلا قويا لبناء الدولة وتقدمها.

وفي سياق متصل تحدث “سمير” عن هدف القومي للمرأة خلال الفترة الحالية وهو الإستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم وإستغلال طاقة السيدات في المشروعات والحرف الصغيرة واليدوية والإستماع لكل مشاكلهن وحلها والنزول لكل قري ونجوع المنيا مبينا أن 40 في المائة من إقتصاديات الدول المتقدمة قائم علي عمل المرأة ، وأكمل قوله بأن الدولة في آخر 10  سنوات في دستور 14 إهتمت اهتماما شديدا بالمرأة من خلال أربعة محاور وهي التمكين السياسي والإقتصادي والإجتماعي وحماية المرأة.

في حين تناول مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، دور المديرية في التنمية والإهتمام بالمرأة المنياوية من خلال شغل المناصب القيادية والهامة بالمديرية ومراكز الشباب المنيا، بالاضافة إلي عمل دورات لتأهيل السيدات للزواج وبعد الزواج، وغيرها من أوجه الدعم، مؤكدا علي إهتمام كافة الديانات بالمرأة وحسن معاملتها وعدم الإلتفات للأفكار الهدامة فيما يخص المرأة فهي أساس الأسرة وهي التي يبني عليها إستقرار وتقدم الشعوب.

أدار اللقاء عمر نجاح الاعلامي بالمركز ،وقاما بتصوير اللقاء والأعمال الإدارية  أحمد بهاء الدين وحمدية عبدالرحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى