محافظات

محافظ سوهاج يتفقد 8 مشاريع هامة بمدينه جرجا

أيمن الجرادي

قام اليوم  اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بمركز ومدينة جرجا بقيمة استثمارية بلغت 470 مليون و500 الف جنيها.

كان ذلك خلال جولته الميدانية بجرجا للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وانتظام سير العمل بالمشروعات الخدمية والتنموية بالمركز؛ للانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

جدير بالذكر انه رافق المحافظ خلال الجولة كلا من الدكتور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والمقدم عمرو عزت نائب المستشار العسكري، وعلى يوسف أبو عقيل رئيس مركز ومدينة جرجا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

_ مجمع الصناعات الصغيرة

وقد تفقد المحافظ  مجمع الصناعات الصغيرة بغرب جرجا، وأكد على تذليل أية معوقات بالمشروع، والذي يضم 200 مصنع صغير بمساحات مختلفة، توفر 2000 فرصة عمل مباشرة، لافتا إلى أن المشروع من 13 مجمع صناعات على مستوى الجمهورية، ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء مصانع جاهزة التراخيص.

وايضا تفقد مشروع الصناعات الهندسية على مساحة 10 ألاف متر مربع، بتكلفة استثمارية 2 مليون جنيه، ليوفر 120 فرصة عمل مباشرة، كما تفقد مصنعا للبلاستيك على مساحة 2500 متر مربع، بتكلفة استثمارية بلغت 4 مليون جنية، ويوفر 50 فرصة عمل مباشرة .

_ محطات الشرب

ثم تفقد مشروع تمديد شبكات محطات رفع مياه الشرب سعد السعود وخزان مياه الشرب، وإحلال وتجديد مولد بقدرة 600كيلو وات ببوستر المنطقة الصناعية، بتكلفة 22 مليون جنيها ضمن مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية.

يذكر أن المشروع يعمل على في زيادة الطاقة الإنتاجية للمياه من 30 لتر/ثانية، إلى 120 لتر/ ثانية، وتشغيل الخزان العلوي سعة 500 م3/س؛ مما يساهم في توصيل المياه إلى المناطق المرتفعة بالمنطقة الصناعية، فضلا عن جذب المستثمرين إلى المنطقة الصناعية وتشجيعهم على افتتاح مشروعات تعتمد بشكل كبير على المياه .

_ الصرف الصحي

وتفقد محافظ سوهاج ايضا مشروع محطة الصرف الصحي المتكامل بالمحاسنة بتكلفة 58 مليون جنيها، ضمن مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر، وتفقد طريق المحاسنة/بيت علام، واستمرار إعادة رصف الطريق بطول 5 كيلو متر، بتكلفة 5 مليون جنية على مصرف سوهاج الرئيسي، ضمن الخطة الموحدة لرصف بعض الطرق الإقليمية بمركز جرجا.

وكذلك طريق جرجا العوامر ببيت داود المؤدي إلى مطار سوهاج الدولي، حيث تم توسعة الطريق وتغطية ترعة عزبة الحيط المرحلة الأولى بتكلفة 33 مليون جنيه، ضمن مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر، بالإضافة إلى مشروع إعادة رصف طريق ” بني عيش الغباشي” بطول 3 كيلو متر بتكلفة 3 مليون جنيه، ومشروع استكمال تطوير كورنيش شارع الإمام الشاطبي ” الفؤادية” بطول 650 متر، بتكلفة 2 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروعات الخطة الموحدة.

_ كوبرى جرجا

وايضا قام المحافظ  بتفقد كوبري جرجا أعلى مزلقان السكة الحديد لمرور السيارات، حيث وصلت نسبة التنفيذ به 58%، ويربط بين ثلاث محاور بتكلفة 76 مليون جنيه، ، وجاري اعتماد مقايسة بقيمة 46.5 مليون جنيه بتمويل من الهيئة العامة للطرق والكباري.

_ مستشفى جرجا

كما تفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى جرجا المركزي بتكلفة 219 مليون جنيها، حيث وصلت نسبة التنفيذ 76%، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والانشاء بالمستشفى لاستقبال المرضى .

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن المستشفى، موضحا أنه تم بدء العمل بها في 2014، وجاري الانتهاء منها في يونيه القادم، لافتا إلى أنها تتكون من 3 أدوار وبدروم، حيث الدور الأرضي بمساحة 4788 متر مربع، ويشتمل على ” 15 عيادة خارجية، و2 صالة غسيل كلوي، و4معامل، وأشعة ” رنين مغناطيسي، ومقطعية، وإكس، وفلور سكبي، وسونار، والإيكو”، وإنعاش بقسم الطوارئ، وصيدلية، وغرفتي ملاحظة رجال وسيدات، وغرفتي كشف وعزل بقسم الطوارئ، وصيدلية، وغرفتي حسابات وأرشيف” .

وقد انهي المحافظ جولته التفقدية بمركز ومدينة جرجا باجتماعه مع مديري الإدارات المختلفة بالمركز، موجها بضرورة الاهتمام بتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى أن سوهاج بها كوادر في التنمية المحلية واصحاب كفاءات، قائلا: ” أن المحافظة ستشهد خلال المرحلة القادمة طفرة تنموية كبيرة في ظل اهتمام القيادة السياسية، ودعم الدولة لتنمية صعيد مصر”،  مضيفا أننا حريصون على إنجاز المشروعات وتقديم الخدمات التي تساهم في تحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة، وخدمة شبابها وأهلها الطيبين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق