محافظات

محافظ الاسكندرية ووزير التجارة والصناعة يفتتحان المجمع الصناعي ببرج العرب

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندريةوالمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المجمع الصناعي لشركة لكترو الحبشي للصناعات الكهربائيةوالذى يُعد الأكبر من نوعة فى مصر والشرق الأوسط ، ويصل حجم الإستثمار به إلى 500 مليون جنية.

وأكد الشريف؛ أن خطوة إنشاء هذا المجمع الصناعى الضخم تأتي في إطار تعزيز الشراكة الصناعية المصرية والصينية، وتدعم قدرة القطاع الخاص المصري في تعزيز الصناعات الكهربائية الإبتكارية وإدخال أحدث الإبتكارات الصناعية إلى السوق المصري .

كما تفقد الشريف وسمير اقسام المجمع الصناعي المكون من أربع مصانع، ( 3 مصانع لإنتاج البارات سابقة التجهيز “الباس داكت”، ومصنع لإنتاج اللوحات ذات الجهد المنخفض والجهد المتوسط)، وذلك لإنتاج مسارات كهربية سابقة التجهيز (البسبار) – والفيوزات وقواعد الفيوزات – لوحات كهربائية فى مصر والشرق الأوسط.

ولفت الشريف؛ إلى أن المجمع الصناعي يقع في المنطقة الصناعية الخامسة ببرج العرب، وهو المجمع الأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط، حيث تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الحديثة و الماكينات اللازمة، مما يضمن الإنتاجية العالية والجودة المتميزة للمنتجات، مشيرا إلى أن المجمع يقوم على تشغيل نحو ٦٠٠ عامل.

ومن الجدير بالذكر؛ أن شركة Chint الصينية وهي شركة عالمية متخصصة في تصنيع المنتجات والحلول الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى