محافظات

محافظ قنا يتفقد لجان امتحانات الشهادة الاعدادية

أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة قنا، التي بدأت اليوم ١ يونيو ٢٠٢١ والمقرر لها أن تنتهي يوم الاثنين الموافق 7 من نفس الشهر، للاطمئنان علي سير عملية الامتحانات من رؤساء اللجان وللتأكد من خلوها من أي عقبات تواجه الطلاب داخل اللجان، و التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كرونا المستجد، رافقه خلالها الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات التنفيذية.

شملت جولة محافظ قنا ، عدد من مقرات اللجان بمدارس” جنوب قنا الاعدادية بنات – سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنين- سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات”، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 50 ألف و 960 تلميذ وتلميذة يؤدون امتحاناتهم داخل 316 لجنة موزعة على 9 إدارات تعليمية بمراكز المحافظة التسعة .

واطمئن محافظ قنا، علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان، حيث تم التأكد من توافر جميع الاحتياجات اللازمة للطلاب من مطهرات وكمامات وتعقيم للجان قبل وبعد الامتحانات.

و أوضح “الداودي”، بأنه تم تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح عدد الطلاب داخل اللجنة 14 طالباً فقط للمحافظة على التباعد والمسافات الآمنة أثناء اداء الامتحان، بالإضافة الي نشر ملصقات طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها داخل اللجان.

وأضاف محافظ قنا ، أن هناك تنسيق بين الأجهزة التنفيذية ” و مديرية التربية والتعليم والصحة” و مديرية أمن قنا لتأمين لجان الامتحانات والكنترول بمختلف مراكز ومدن المحافظة ليؤدى الطلاب امتحاناتهم في جو يسوده الهدوء والأمان.

من جانبه قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بأن غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام مديرية قنا للتربية والتعليم، تم ربطها بغرفة عمليات محافظة قنا و وزارة التربية والتعليم، لمتابعة امتحانات الشهادة الاعدادية لحظة بلحظة لرصد أى معوقات وتلقى الشكاوى أثناء سير الامتحانات والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى