غير مصنف

ثقافة ديروط يناقش «دور المرأة في التصدى لظاهرة الفقر فى الصعيد»

وفاء محمد

نظم قصر ثقافة ديروط اليوم الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠ م حلقة بحثية وأمسية أدبية بعنوان “دور المرأة في التصدى لظاهرة الفقر فى الصعيد” بمقر مركز شباب ديروط الشريف.

 

بدأت فعاليات الحلقة بمحاضرة تثقيفية للدكتور صابر على عبدالحليم والذي قدم رؤية جوهرية حول أهمية دور المرأة في تنمية المجتمع والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وكيف واجهت قضية الفقر في الصعيد كما ناقش الباحث محمود زكى مازن دور الدولة في الحد من انتشار الفقر والجهل والمرض والأفكار الموروثة المغلوطة في الصعيد وكيفية محاربتها ودعم الإيجابية في اتخاذ القرارات الصائبة في محاربة الجهل والفقر والمرض.

وعلى هامش اللقاء قدم القصر أمسية أدبية كبرى بحضور نخبة من الأدباء والشعراء والمبدعين وعلى رأسهم الشاعر أحمد نادى بهلول رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بقصر ثقافة ديروط والشاعر مصطفى حامد عضو نادى أدب القوصية.

وقد تباري الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية واختتم اللقاء بسماع المواهب الأدبية الشابة.

كما اختتم قصر ثقافة ديروط ورشة “ارسم زهرة.. لون فكرة ” بمقر مركز التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بديروط والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام متتالية في الفترة من ١٥ ديسمبر وحتى ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠ م، حيث تم تقييم بعض الرسومات البسيطة للأطفال الفنانة سمر محمود وتم تكريم المتميزين بجوائز رمزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى