اقتصاد

فنزويلا تكافح لتطوير احتياطيات الغاز الطبيعي غير المستغلة

رويترز:- عينت فنزويلا نائب رئيس جديد في “PDVSA” سيقود عمليات الغاز في الشركة الحكومية ، وهي خطوة رئيسية حيث تتفاوض الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية على التراخيص مع الشركات الأجنبية لتطوير احتياطياتها من الغاز الطبيعي غير المستغلة في الغالب. و تم تعيين “لويس جونزاليس نونيز” نائبًا جديدًا لرئيس الغاز في “PDVSA” ، وفقًا لمرسوم نُشر في الجريدة الرسمية ، اطلعت عليه رويترز اليوم- الأربعاء. وكان يشغل هذا المنصب في السابق من قبل “خوان سانتانا”.

أدت عقود من عدم كفاية الاستثمار ، وتغييرات العقود ، وسوء الإدارة في شركة “PDVSA” – ومؤخراً – العقوبات الأمريكية إلى الحد من تطوير قطاع الغاز في فنزويلا ، والذي يمكن أن يصبح مصدرًا كبيرًا للإيرادات للدولة التي تعاني من ضائقة مالية.

وقال وزير النفط “بيدرو تيليشيا”- وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة “PDVSA”- الشهر الماضي: إن المحادثات مع الشركات المهتمة بمشاريع الغاز تتقدم ، لكن هناك بعض الشروط التي يجب الانتهاء منها حتى يمكن إصدار التراخيص في وقت لاحق من هذا العام.

وفي مرسوم منفصل ، أنشأت الحكومة أيضًا بنكًا للبيانات يتعامل مع المعلومات حول أنشطة واحتياطيات النفط والغاز وسيكون قادرًا على بيع حزم البيانات الزلزالية للأطراف المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى