محافظات

محمد الشريف يهدي مفتاح الإسكندرية لقنصل عام الصين

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جاو لينيج قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، وذلك للاحتفاء بذكري مرور عشرة أعوام على توقيع إتفاقية تآخي بين محافظة الإسكندرية ومقاطعة “قوانغدونغ”، والتي وقعت في 21/10/2010.

وقدم المحافظ إلي قنصل عام الصين مفتاح الإسكندرية كرمز للتآخي وتأصيل العلاقات بين الطرفين، ووجه جزيل الشكر إلى القنصل العام علي “المساعدات الطبية المهداة للمحافظة” في إطار التعاون بين الجانبين.

وأكد الشريف علي قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية، وأن هناك العديد من الاتفاقيات بين مدينة الإسكندرية والمدن الصينية، كما أكد علي استعداد المحافظة لتقديم كافة صور العون للقنصلية الصينية بالإسكندرية، كما هنأ قنصل عام الصين بمناسبة العام الجديد حيث سيتم الإحتفال بالسنة الصينية الجديدة في 12/2/2021.

من جانبها أعربت قنصل عام الصين عن امتنانها بكل ما تقدمه المحافظة من دعم للمواطنين الصينين في الإسكندرية.

وأعلنت عن رغبتها في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع الإسكندرية، لافتة أن الصين هي أكبر شريك تجاري لمصر، وأن جمهورية الصين تعتز بالعلاقات المشتركة بين مصر والصين والمشاركة في خطة التنمية بمصر، وعلي وجه خاص بالمشاركة في خطة التطوير في الإسكندرية، حيث يتواجد العديد من الشركات الصينية بالمنطقة الصناعية ببرج العرب والمنطقة الحرة في الاسكندرية، وأعربت عن رغبتها في مزيد من عقد اتفاقيات تآخي بين محافظة الإسكندرية ومقاطعات صينية أخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى