أخبار

انعقاد فعاليات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة

يجري المهندس/ أحمد سمير وزير التجارة والصناعة على مدار يومين زيارة للعاصمة الألمانية برلين يلتقي خلالها عدداً من المسئولين بالحكومة الألمانية، وكذا مسئولي كبريات الشركات الألمانية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري وسبل تعزيز معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر وألمانيا خلال المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أن يجري سمير خلال الزيارة مباحثات مكثفة مع عدد من الوزراء بدولة ألمانيا تشمل لقاءً مع السيد/ روبرت هابك نائب المستشار الألماني ووزير الشئون الاقتصادية وحماية المناخ، وكذا لقاءً مع السيدة/ آنجا هاجدوك وزير الدولة بوزارة الاقتصاد الاتحادية، كما يلتقي مسئولي وزارة الاقتصاد بولاية شمال الراين – فستفاليا. وسيترأس الوزير ونظيرته الألمانية اجتماعات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة.

كما سيعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من كبريات الشركات الألمانية العاملة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، تشمل شركة وايلو المتخصصة في صناعة المضخات، وشركة بيلشيم المتخصصة في انتاج الألياف المقاومة للاشتعال، وشركة فولكس فاجن لصناعة السيارات؛ بالإضافة الى لقاء مع اتحاد مصنعي السيارات الألماني، ومسئولي شركة Giesecke and Deviant الألمانية الرائدة في مجال طباعة الأوراق النقدية والبطاقات الذكية وأنظمة التعامل النقدي. كما يلتقي سمير مسئولي شركة تيسين كروب المتخصصة في إنتاج الصلب وقطع الغيار وهندسة النظم، إلى جانب عقد لقاء مع مسئولي شركة cube المتخصصة في إنتاج الدراجات.

وسيشهد الوزير توقيع خطاب نوايا لتعزيز التعاون المشترك بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاتحاد الألماني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيشارك بفعاليات الاحتفال بمرور 25 عاماً على إطلاق برنامج تدريب المديرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى