فيديوهات

محمد علي خير: مصر وجيشها قلبوا المعادلة في ليبيا وحققت إرادتها دون اطلاق رصاصة

أكد الإعلامي محمد علي خير، أن أكبر تحدي يواجه مصر والدولة المصرية الأزمة الليبية وسد النهضة الاثيوبي، مفيدا بأن الحدود الغربية مع ليبيا أصبحت مستنقع للمليشيات ويوجد 25 ألف مرتزق قادمين من سوريا بأوامر من الرئيس التركي رجب أردوغان، فضلا عن تخطيط أردوغان لعمل قاعدة عسكرية في ليبيا بتمويل قطري.

وأضاف محمد علي خير، في تعليق ببرنامج “المصري أفندي”، على قناة القاهرة والناس، مصر تعاملت مع الأزمة الليبية واستقدام المرتزقة السوريين باحترافية، قائلا: “مصر ردت على الموقف المتأزم في ليبيا بعمل حاجتين مناورة عسكرية للقوات المسلحة بكل قواتها، والرئيس السيسى طالب الجيش بأن يكون على أهبة الاستعداد وحدد منطقة سرت والجفرة خط احمر”.

شاهد.. 

وعلق علي خير، على بيان رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بوقف اطلاق النار، قائلا: “حصل موقف مغاير تماما ومخالف كل التوقعات من اعلان السراج وقف اطلاق النار والعمل على خروج المرتزقة من الاراضي الليبية والدعوة لعقد انتخابات، والعالم كله مشدود لما يجري فى ليبيا والسراج يوجه التحية والشكر لمصر”.

وتابع: “لا تستهينوا بمصر وجيشها في قلب المعادلة والرسائل القوية التي وجهتها مصر ومصر كانت قوية فى ادارة الملف ونجحت حتى الان فى تحقيق ما ارادته دون اطلاق رصاصة واحدة، وده مكسب رفيع المستوى ودي خطوة وهنراقب اللى هيحصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى