“محمد فاروق” حكم ساحة المنيا متخصص بدوري الممتاز للصالات

0

تتميز منطقة المنيا بالعديد من الحكام المخضرمين اللذين تخرجوا من المنطقة للمشاركة في العديد من مباريات دوري الممتاز وكأس مصر وأيضا الدوري الممتاز للصالات.

حديثنا اليوم عن المخضرم “محمد فاروق” حكم ساحة منطقة المنيا لكرة القدم والذي نال ثقة لجنة الحكام الرئيسية للمشاركة في العديد من المباريات أما بدوري الصالات والدوري الممتاز وأيضا القسم الثاني والثالث.

يعد المخضرم محمد فاروق هو نجم اليوم الـ21 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والتي يقدمها موقع اليوم لمتابعيه للحديث عن أبرز الحكام المخضرمين من الصعيد سواء حكام ساحة أو مساعدين.

بدايته التحكيمية

بدأ “فاروق” مشواره التحكيمي بعام 1999، وفي عام 2005 حصل على ترقي الدرجة الثانية، وبعدها بخمس أعوام حصل على ترقي الدرجة الأولى بعام 2010.

ومن حببه في دخول مجال التحكيم هو الكابتن صلاح عبد العظيم، حكم منياوي سابق.

القسم الثاني

كان أول ظهور لـ”فاروق” كحكم ساحة بعام 2005 وقتها كان حكما بترقي الدرجة الثالثة وقبل حصوله على الدرجة الثانية، خلال مباراة شبان قنا وقنا بالقسم الثالث.

كان وقتها حكم مساعد، ولكن نظرا لتأخر الكابتن سيد عبد المنعم، حكم الساحة وقتها أدار هو المباراة لأكثر من ساعة وبالتحديد حتى الدقيقة 25 من عمر الشوط الثاني، وقتها نال إشادة من الكابتن سيد عبد المنعم، رحمة الله عليه وقتها كان مراقبا للحكام خلال المباراة.

خلال مشواره التحكيمي أدار “فاروق” العديد من مباريات القسم الثاني والتي جاءت أبرزها بين كيما أسوان وشبان قنا، بترول أسيوط وغيرها من أبرز فرق مجموعة الصعيد والتي بدأ في تحكيمها منذ عام 2012.

أما خلال هذا الموسم فأدار لقاء شبان قنا وسمسطا والتي انتهت بفوز سمسطا بهدف نظيف، ضمن أحداث الجولة الـ13، وشارك كحكم رابع في لقاءات طهطا وبترول أسيوط، وأيضا بني سويف والشرقية للدخان.

القسم الثالث

ولا يمكننا أن نغفل قيادة “فاروق” للعديد من مباريات القسم الثالث والتي تجاوزت الـ17 مباراة خلال هذا الموسم كان من أبرزها ديربيات محافظة المنيا مثل بني مزار والقيس، ناصر ملوي ونادي ملوي، القيس ونادي ملوي، ناصر ملوي وبني مزار.

وعن المجموعة الثانية سوهاج أدار تحكيميا لقاءات البداري وشباب سوهاج، شباب سوهاج والرحلات، وأبو تيج والرحلات.

كأس مصر ودوري القطاعات

أما عن بطولة كأس مصر خلال هذا الموسم استندت لجنة الحكام الرئيسية مبارتين لـ”فاروق” بيم ناصر ملوي وبني مزار، وأيضا توت عنخ آمون وبترول أسيوط.

أما عن دوريات القطاعات فسبق وأن قاد “فاروق” تحكيميا مباريات بترول أسيوط والأهلي، بترول أسيوط والاتحاد السكندري، وأيضا تليفونات بني سويف والمصري البورسعيدي.

الدوري الممتاز

وبدوري الأضواء شارك “فاروق” كحكم رابع بالدوري الممتاز في مباريات الجونة والإسماعيلي والتي فاز فيها الجونة بهدفين لهدف، وهناك أيضا الأهلي والجونة والتي تعادل فيها الفريقين بهدف لمثله.

وضمن ثالث المباريات التي شارك فيها تحكيميا بين وادي دجلة وإنبي والتي انتهت لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف، وأخيرا لقاء الاتحاد السكندري والإسماعيلي والتي فاز بها الاتحاد بهدف نظيف.

دوري الممتاز للصالات

يعد “فاروق” من أبرز الحكام اللذين نالو ثقة اللجنة الرئيسية للحكام للمشاركة تحكيميا في مباريات الدوري الممتاز لكرة الصالات، ويعد من ضمن الحكام القلائل اللذين حكموا دوري ممتاز للصالات بإنتظام، وكان بصدد الترشح للقائمة الدولية لحكام الصالات ولكن إستقالة اللجنة وقتها المكونة من شريف رشوان وأسامة العارف منعت من ذلك.

خلال الموسم السابق فقط أدار “فاروق” أكثر من 15 مباراة، والموسم قبل الماضي أدار أكثر من 20 مباراة، وكانت من أبرز المباريات التي أدارها ميت عقبة والبنك الأهلي، المنيا والفكرية.

وأيضا اتحاد الشرطة والبنك الأهلي، والفكرية والبنك الأهلي، وهناك أيضا مصر المقاصة والإسماعيلي، والإسماعيلي واتحاد الشرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.