محول كهرباء يثير ذعر الأهالي بـ«بلقس» في قليوب.. ومطالبات بنقله (مستندات) 

0

استغاثة قبل فوات الأوان:

سيطرت حالة من الخوف والذعر على أهالي قرية بلقس التابعة لمركز قليوب، بمحافظة القليوبية، بسبب وجود محول كهرباء وسط الكتلة السكنية، يشكل خطورة شديدة على الأطفال والأهالي، بسبب ما يحدث به من إنفجارت مستمرة خصوصا أثناء سقوط الأمطار، وبرغم وجود تقارير وخطابات من إدارة كهرباء قليوب، واستغاثات الأهالي المتكررة لخطورته على الأطفال والأهالي بشكل عام، إلا أن قرار كهرباء القليوبية بنقل المحول مازال حبيس الأدراج.

انفجارات متكررة:

يقول محمد فوزي أحد أهالي القرية، أن المحول يشكل خطورة كبيرة على الأطفال والمارة في الشارع خصوصاً في حالة سقوط الأمطار في فصل الشتاء، مضيفاً أن هذا المحول يصدر منه حرارة شديدة وانفجارات متكررة.

قرارات مع إيقاف التنفيذ:

وأضاف فوزي، أن لجنة من الوحدة المحلية ببلقس، والمحافظة قاموا بعمل معاينة أكثر من مرة على الطبيعة للمحول وقرروا بأنه يشكل خطورة كبيرة على الأطفال والأهالي، وبرغم توجيه هذه التقارير والخطابات لشبكة كهرباء قليوب لرفع المحول من المنطقة السكنية إلى مكان آخر ولكن إلى الآن لم يحدث ذلك.

فيما طالب أهالي «بلقس» بتدخل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، لنقل هذا المحول إلى مكان آخر خارج الكتلة السكنية حفاظا على أرواح أهالي وأطفال القرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.