مخالفات اليوم.. تغريم 34 سائقًا لعدم التزامهم بارتداء الكمامات في الشرقية

0

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضبط 34 سيارة مخالفة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسرفيس بمدينة الزقازيق، وتغريم سائقيها لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية تنفيذاً للقرار الصادر في هذا الشأن.

أكد محافظ الشرقية علي مديرالإدارة العامة للمواقف بالتنسيق مع الجهات المعنية بإستمرار حملات التطهير والتعقيم للمواقف والسيارات من الداخل والخارج للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف و المتابعة الميدانية بالمحافظة بشن حملات مفاجئة على سائقي سيارات الأجرة و المواقف العمومية، للتأكد من إلتزام السائقين والركاب إرتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

ومن جانبه، أكد عبده سالم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، أنه بالإشتراك مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف، تم تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بارتداء الكمامه الواقيه بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق.

وجاء ذلك علي النحو التالي:

أمام قرية العصلوحي مدخل الزقازيق بلبيس ، أمام قرية الشوبك مدخل الزقازيق أبوحماد، بجوار موقف المنصورة مدخل الزقازيق القنايات، بجوار موقف ميت غمر مدخل الزقازيق ميت غمر ، أمام الموقف العمومي بالأحرار  ، أسفرت عن ضبط 34 سيارة مخالفة وتم تفعيل قرار المحافظ رقم 5770 لسنه 2020 بتحصيل غرامة لاتقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5000 جنيه من السائقين المخالفين.

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تقرر توزيع 7939 كارت فيزا جديد علي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بدءاً من الإسبوع القادم، الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

أضاف المحافظ أن عملية التوزيع ستتم من خلال كافه الإدارات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشدداً على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

شدد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الإجتماعية التي ستشهد توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة علي مستحقيها.

قال محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية، أنه ورد للمديرية 4967 كارت فيزا تكافل، و2972 كارت فيزا كرامه بإجمالي و7939 كارت فيزا تكافل وكرامه جديد وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة  إجتماعيه بنطاق المحافظة.

أضاف وكيل وزاره التضامن الاجتماعي أنه عقب الإنتهاء من توزيع 7939 فيزا تكافل تكافل وكرامه علي مستحقيها سيصبح بذلك إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامه حتى تاريخه بمحافظه الشرقيه 152526 مستفيد منهم 77331 مستفيد تكافل و75195 مستفيد كرامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.