أخبارأهم الأخبار

مدبولي: الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح رغم جائحة كورونا

جهاد علي 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ان  الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح رغم جائحة كورونا

وأضاف رئيس الوزارء، إن وعي الشعب المصري أنقذ مصر من سيناريو الانزلاق إلى الانهيار.

وأكد « مدبولي » أن حجم المشروعات التنموية التي نجحت مصر في تنفيذها على مدار الست سنوات الأخيرة بقيمة استثمارات 4.5 تريليون جنيه مصر.

وجاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17539 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 65188 حالة من ضمنهم 17539 حالة تم شفاؤها، و 2789 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى