أخبار

وزير الزراعة يبحث مع قيادات الوزارة رفع كفاءة استغلال الأصول والأراضي بالمحافظات

 

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة، لمناقشة ما تم تنفيذه من الخطة الاستراتيجية للنهوض بالإنتاج الزراعي ومؤشرات الاداء ، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وبحث وزير الزراعة خلال الاجتماع آليات الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والاصول والاراضي التابعة للوزارة، بشكل اقتصادى مشددا على ضرورة رفع كفاءة استغلال الاصول التابعة للوزارة بكافة المحافظات مع سرعه التحرك نحو تحقيق هذا الهدف فى ضوء الحصر الذى تم لها وتصنيفها لتعظيم العائد منها تنفيذا لتوجيهات القياده السياسيه نحو بذل كل الجهود لرفع كفاءة استغلال الأصول بالشكل الامثل.

كما استعرض وزير الزراعة خلال الاجتماع آليات وخطة الوزارة نحو المساهمة بصورة اكبر في تحقيق الامن الغذائي بما تملكه الوزارة من اليات ومحاور تساهم بقدر كبير في تحقيق هذا الهدف لتوفير الغذاء الآمن والصحي لشعب مصر العظيم.

كما ناقش موقف المشروعات ذات الأولوية الخاصة والتي تتم حاليا ومنها على سبيل المثال: مشروع تطوير وتحديث نظم الري وموقف المشروع القومي لانتاج بذور وتقاوى الخضر ومشروع تطوير مراكز تجميع الالبان ومشروعات البتلو وغيرها.

الجدير بالذكر ان وزير الزراعة كان قد وضع ضمن أولوياته منذ اللحظة الأولى تكليف لحصر الأصول والاراضي، التابعة لقطاعات وهيئات الوزارة وتصنيفها على حسب موقف الاستغلال ومحاولة إيجاد أساليب لرفع كفاءة الاستغلال بشكل اقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى