أهم الأخبارالأخبار

مدبولي يكشف عن العدد الحقيقي لمصابي «كورونا»

كتب: عبدالله تمام

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر من اوائل الدول التي اتخذت كل الاجراءات الطبية والوقائية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم على الفور بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة الأمر وهي في انعقاد دائم.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أنه يوميًا يتم الكشف على عدد من حالات ولكن تثبت سلبيتها، لافتا إلى أنه فور إعلان بعض الدول عن إصابة مواطنيها العائدين من مصر، فقد تم التحرك في نفس اليوم  على الأرض، ومتابعة مسارات هؤلاء السائحين، والكشف على جميع المخالطين لهم.

و أضاف مدبولي أن  هناك ١٧١ فردًا على سطح المركب، وتم الكشف عليهم جميعًا، وتم إبلاغ سفارات السائحين الذين كانوا متواجدين بالمركب مختلطين للحالة المصابة.

و أضاف أن أن الوزارة أجرت تحاليل لـ171 لمن كانوا على متن الباخرة السياحية وتم اكتشاف 45 حالة حاملة للفيروس وبعد يومي اتضح بالتحليل أن ١١ منهم حالتهم سلبي للفيروس وسيتم وضعهم تحت الملاحظة بينما سيتم نقل الباقي لمستشفى العزل.

وزيرة الصحة: تم اكتشاف 45 حالة حاملة للفيروس على متن الباخرة السياحية

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن مدير عام منظمة الصحة العالمية أكد أنه لا يوجد دولة في مأمن من فيروس كورونا، ومصر كانت أول دولة في العالم تكتشف حالة لا تعاني من أي أعراض.

كانت منظمة الصحة العالمية قد كشفت في تقرير لها، أن سائحة تايوانية من أصل أمريكي، الحالة الأساسية المسببة لنقل عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” إلى 12 مصري يعملون على باخرة سياحية تنقل السائحين في رحلات نيلية بين أسوان والأقصر.

وأفاد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم إجراء تحاليل الـ pcr لجميع المخالطين في اليوم الـ 14 الذي يمثل نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة حاملة الكورونا، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض، مؤكدا أنه جاري تحويل الـ12 حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، وإخضاع باقي الحالات المخالطة للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق