تقرير

الدور على مين؟..مشاهير السوشيال: من التيك توك إلى السجن

في عالم التريند والشهرة.. يتسابق مشاهير التيك توك على جذب الانتباه بطرق مختلفة، ما يتسبب بتورط بعضهم في سلوكيات تؤدي بهم إلى السجن باتهامات متنوعة؛ كالفسق والفجور والاتجار في البشر.

مشاهير « السوشيال » من التيك توك إلى السجن

سوزي الأردنية.. تسبب ظهورها بفيديو لها على تيك توك، أثناء مشادة كلامية بها كلمات خارجة عن إطار الذوق العام مع والدها، وكلمات أخرى خلال بث مباشر تحتوي على العديد من الألفاظ، المعروفة إعلامياً بتريند «اه.. في الشارع اللي وراه»، حيث أثارت غضب كبير لجمهور الرأي العام في مصر، مما جعل مجموعة من المحاميين المصريين بالتقدم ببلاغات إلى النائب العام، بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية بمنطقة الساحل في القاهرة، ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على البلوجر سوزي الأردنية بالقاهرة.

حنين حسام

قامت حنين حسام بنشر مقطع فيديو على تطبيق «تيك توك» طالبت فتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و19 عام، بفتح الكاميرا والدردشة مع المستخدمين، ما يحمل بطريقة مستترة للتحريض على الفسق، وتم الحكم عليها بالحبس 3 سنوات وتغريمها 200 ألف جنية بتهمة الاتجار بالبشر واستغلال الفتيات.

مودة الأدهم

ألقت قوات الأمن القبض على فتاة التيك توك “مودة الأدهم”، ووجهت إليها تهمة التعدي على المبادىء والقيم الأسرية، حيث أعترفت المتهمة بتصوير نفسها عارية من أجل جمع الأموال، وعاقبتها المحكمة الاقتصادية بالسجن عامين وغرامة 300 ألف جنيه.

نبوية أنوش.. تعمدت إظهار مفاتنها

تعمدت فتاة التيك توك، نبوية أنوش إظهار مفاتنها وأجزاء عارية من جسدها خلال الروتين اليومي لها، بهدف زيادة نسب المشاهدة وزيادة المكسب من تلك الفيديوهات المخالفة لمعايير الآداب والأخلاق العامة، حيث قضت المحكمة الاقتصادية بقبول الاستئناف المقدم من نبوية أنوش على حكم حبسها 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، وقررت تغريمها 300 ألف جنيه.

كروان مشاكل وإنجي حمادة

سقطا كروان مشاكل وإنجي حمادة في قبضة رجال الأمن بعد واقعة اتهامهما، بالتحريض على الفسق والفجور خلال بث فيديو من داخل شقة إنجي حمادة بمنطقة التجمع الأول، يتضمن ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون، حيث تم القبض على كروان مشاكل بأحد مراكز سوهاج وذلك أثناء هروبه واختبائه في أحد المناطق بالمحافظة.

منار سامي.. فتاة كفر الشيخ

قدمت منار سامي فيديوهات الرقص والعري على تطبيق” تيك توك وإنستجرام” وتم القبض عليها بتهمة التحريض على الفسق وصناعة فيديوهات خادشة للحياء، وذلك بهدف ممارسة الدعارة، أثناء وجودها مع صديق لها في مدينة بنها.

وقضت محكمة جنح طنطا الاقتصادية بمعاقبة فتاة “التيك توك” منار سامي بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف جنيه بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب.

الدور على مين.. التيك توك أسرع طريق للسجن

ما يزال الكثير من الشباب يجري وراء التريند والثراء السريع على السوشيال ميديا، خاصة فخ التيك توك الذي حول الكثيرين إلى متهمين خلف القضبان، بعد أن كانوا نجوماً أمام كاميرات الهاتف، يعرضون صوراً ومقاطع فيديو على تطبيق التيك توك، ولكنهم أمام شهوتي المال والشهرة سقطوا في فخ الأعمال المنافية للآداب، ويتابع الجمهور بكسف لحظة إعلان القبض على مشاهير ” التيك توك ” متسائلين: الدور على مين؟

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى