توك شوفن ومنوعات

مدحت العدل عن فيلم أصحاب ولا أعز : أرفض الخوض في أعراض الفنانات

علق الكاتب والسيناريست مدحت العدل، عن الجدل الدائر حول فيلم «أصحاب ولا أعز»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم الاثنين .

قائلاً إنه لم يشاهد فيلم «أصحاب ولا أعز» حتى الآن، لكنه غاضب من الهجوم على الفيلم، وخاصةً على الفنانة منى زكي.
قائلًا: «ممكن نختلف بس كل واحد يحترم رأي التاني، وبرفض الهجوم الفاحش على فنانة كبيرة زي منى زكي».
وتابع، أن الفيلم معروض على منصة دولية، وليس داخل السينمات المصرية، وأن كل شخص يملك الحرية في أن يشاهد الفيلم ، أو يمتنع ويرفض دون الخوض في أعراض اي من الفنانات.

وعلق أن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت الأمر ليس مجرد عرض الرأي بل الهجوم على غيره، مضيفاً : «في ناس بتطالب أن أحمد حلمي يطلق منى زكي بسبب الفيلم».


فيلم «أصحاب ولا أعز» مقتبس عن الفيلم الإيطالي «Perfect Stranger» وتدور أحداثه حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كل الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع .

ولم يكن فيلم ” أصحاب ولا أعز ” هو الفيلم الأول الذي يتعرض للهجوم والمنع ، وتباين الاراء بين مؤيد ومعارض بل كان هناك العديد من الأفلام في تاريخ السينما المصرية التي وضعت في مرمي الانتقاد والهجوم واحيانا المنع من العرض ، بسبب جرأة قصتها أو بسبب مناقشتها لبعض القضايا الشائكة مثل المثلية الجنسية ولم يكن فيلم أصحاب ولا أعز هو الأول ولكن هناك قائمة طويلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى