مدحت يوسف: مجلس الشيوخ سيحقق طموحات الشعب وأهدافه التنموية

0

قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن انعقاد مجلس الشيوخ اليوم شمل خبرات من علماء ومتخصصين في مجالات عدة ليتكامل مع دور مجلس النواب بهدف إحياء الجانب التشريعي بمفاهيم وفكر جديد.

واعتبر”يوسف”، فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادات المجلس وأعضاؤه خلال الفترة السابقة تعد خطوة ايجابية فى تاريخ المجلس التشريعي، مبينا أن الأعضاء الجدد يتميزون بالخبرات المكتسبة علي مدار أزمنة طويلة لتصبغ علي تكاملية القرار وبتوضيح رؤى المعارضة الوطنية من خلال خبراء لهم احترامهم من واقع تاريخ مشرف للمعارض قبل أصحاب الأغلبية في القرار.

وتابع:” جاء خبراء مجلس الشيوخ ببرامج لخدمة المجتمع والشعب من واقع معايشة حقيقية لظروف الحياة اليومية للمواطن وليس في هذا الاتجاه وحسب ولكن أيضا ليملأ فراغ الفكر التنظيمي والإداري لتنشيط كافة مجالات التصنيع والتجارة المحلية والدولية للوصول إلي مرتبة عليا تتبوأها مصر في القريب العاجل.”

وبين أن الدولة المصرية تسعى من خلال القانون لسن تشريعات دستورية تتناسب مع التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ سيعمل على تداول القرارات المختلفة داخل أروقة المجلس .

واستطرد قائلا:”سنجد كيف ستتمشي تلك القرارات مع متطلبات الشعب ليحقق له طموحاته وأهدافه التنموية من منطلق رؤى متحضرة وحريصة علي واقع نعيشه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.