غير مصنف

إليكترونيًا.. 20 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي يؤدون امتحان اللغة العربية بأسيوط

إيهاب على ومحمود سيد

أكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، أن عدد طلاب الصف الأول الثانوى، المقرر أن يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني الإلكتروني في مادة اللغة العربية يبلغ 20 ألف طالب وطالبة” والتي تستمر حتى ٢٠ مايو المقبل، بينما يبدأ طلاب الصف الثاني الامتحان غدًا الخميس وتستمر حتى ١٧ مايو.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط  أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسة داخل ديوان المديرية وأخرى فرعية بالإدارات التعليمية المختلفة  لتسهيل وتذليل أي عقبات قد تطرأ أمام الطلاب أثناء عقد الامتحانات في المنزل مضيفا أنه يتم عمل تقرير يومي بسير منظومة الامتحانات بكل مدرسة وإدارة تعليمية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن طلاب محافظة أسيوط يؤدون الإمتحان ضمن  محافظات المرحلة الأولى التى تضم  “القاهرة والجيزة والإسكندرية وقنا وأسيوط والفيوم وكفر الشيخ ودمياط والإسماعيلية وأسوان والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد”، يؤدي الطلاب فيها الاختبارات من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وكانت مديرية التربية والتعليم باسيوط بالتعاون مع فرع المصرية للاتصالات قد قامت بتوزيع الشرائح الالكترونية للطلاب من خلال 13 مقر توزيع بعدد من المدارس بالمحافظة.

نظام الدراسة والامتحانات الخاصة

وفي سياق أخر،تلقى الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، تقريرًا مفصلا من نائبه لشئون التعليم والطلاب الدكتور شحاتة غريب ورئيس اللجنة العليا للمتابعة والإشراف على تنفيذ الخطط والقواعد المتعلقة بنظام الدراسة والامتحانات الخاصة بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 /2020، على أن تنطلق كافة امتحانات سنوات النقل بمختلف الكليات فى 31 مايو بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب، أن اللجنة فى أولى اجتماعاتها حددت يوم الخميس الموافق 7 مايو القادم موعدا لإعلان جداول الامتحانات بمختلف كليات الجامعة ، على أن تجتمع اللجنة يوم الخميس المقبل بعمداء الكليات التى تعتمد امتحاناتها على المقال البحثى للوقوف على القواعد العامة لإجراء الأبحاث ، على أن تواصل اللجنة اجتماعاتها المقبلة لإرساء القواعد العامة على كافة المستويات.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى اختصاصات ومهام اللجنة والتى تتضمن المتابعة والإشراف على تنفيذ الكليات للقواعد المقررة بشأن الخطط المستقبلية لنظام الدراسة والامتحانات بالفصل الدراسى الثانى 2019 /2020 ، هذا إلى جانب البت فى التظلمات المقدمة من الطلاب فى حالة رسوبهم للمرة الثانية وفقا للبديل الذى اختارته الكليات.

وأشار إلى تلقى اللجنة لأية استفسارات من الكليات فيما يتعلق بتطبيق القواعد المقررة بشأن خطط الدراسة والامتحانات واتخاذ القرارات اللازمة واعتمادها من رئيس الجامعة، مؤكدا على عمل اللجنة المكثف من أجل دراسة كافة المستجدات المتعلقة بخطط الدراسة والامتحانات بالفصل الدراسى الثانى 2019 /2020 سواء بالتعديل أو الإضافة أو الإلغاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى