مدير أمن الغربية يصل لموقع منزل المحلة المنهار

0

محمد عصر

انتقل اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، منذ قليل، إلى موقع انهيار منزل منطقة الرجبى بمدينة المحلة الكبرى المكون من 5 طوابق، للوقوف على أعمال رفع الانقاض، والبحث عن ضحايا أو مصابين ، أسفل الانقاض من قاطنى المنزل.

ومازالت تكثف أجهزة مديرية أمن الغربية من جهودها للبحث عن ضحايا ومصابين بالعقار المنهار.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قد أمر بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار العقار ومعاينة العقارات المجاورة.

يذكر أن رجحت مصادر، أن عقار المحلة المنهار مكون من 5 طوابق، ويقطن به 5 أسر، وأثناء الانهيار كان متواجد بداخله 7 أشخاص، بينهم أطفال، وجار البحث عنهم أسفل العقار.

التدخل السريع

وتواصل فرق التدخل السريع بالحماية المدنية في محافظة الغربية، البحث عن 7 أشخاص من سكان المنزل المنهار بمنطقة الرجبى بالمحلة الكبرى، بينهم 4 أطفال.

ووقع انهيار المنزل منذ قليل، وأبلغ الأهالي عن الواقعة وسرعون ما انتقلت قوات الحماية المدنية ورجال المباحث إلى مقر الواقعة.

وفي أولى خطواتها للسيطرة على الموقف والبحث عن الضحايا، فرضت الشرطة كردون أمنى حول المنزل المنهار والمنازل المتصدعة بعد إخلاء السكان منها.

ويشار إلى أن المنزل المنهار على قاطنيه تسبب في انهيار شرفات المنزل المجاور له وتصدع منزل آخر، ما دفع قوات الحماية المدنية لإخلاء المنزلين من السكان خوفًا على أرواح السكان خشية انهياره.

من ناحية أخرى، تم تشكيل لجنة هندسية من مجلس مدينة المحلة وحى أول المحلة والمنشآت الأيلة للسقوط لإعداد تقرير هندسى عاجل حول المنازل المتضررة وبيان عما إذا كانت تمثل خطورة على سكانها من عدمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.