أخبار

وزيرة الثقافة تلتقي رئيس هيئة الشارقة للكتاب ويهديها آخر إصدارات حاكم الإمارة

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، لبحث تعزيز التعاون الثقافي في مجالات النشر والتبادل الثقافي.

يأتي اللقاء ضمن العديد من اللقاءات التي تُجريها وزيرة الثقافة، ضمن فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يُعقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس الأربعاء، بمركز مصر للمعارض في التجمع الخامس.

وأكدت وزيرة الثقافة على الأهمية الكبيرة للمشاركة الإماراتية بالدورة الحالية للمعرض، والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، وأضافت أن الفعاليات الثقافية التبادلية بين البلدين في تطور مستمر في كافة مجلات الفنون والآدب، ولها دور فعال في دعم المزيد من هذا العمق.

ومن جانبه، أكد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يُعد منصة كبيرة للقاء الناشرين من 70 دولة حول العالم، وهنأ وزيرة الثقافة على افتتاح الدورة 55 معرض القاهرة الدولي للكتاب، متمنينًا لها أن تكون أكثر نجاحًا من الدورة السابقة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وزيرة الثقافة، نُسخةً موقعةً من آخر إصدارات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، بعنوان “تاريخ عمان من الاستيطان البشري إلى نهاية الدولة الإباضية”، وهو الإصدار الـ84 لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى