أخبار

مرصد الأزهر يندد بمحاولات حرق أحد المساجد بإسبانيا من قبل متطرفين

ندد مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف والعنف قيام مجموعة من المتطرفين المجهولين لمحاولات حرق أحد المساجد بمقاطعة برشلونة الإسبانية ومحاولات متعددة لإضرام النيران، وذلك للمرة الثالثة على التوالي فى أقل من أسبوع .

وأفادت صحيفة «ريبستا ديل بايّس» الإسبانية بقيام أحد هؤلاء المجهولين بإلقاء مادة مشتعلة على أحد أبواب المسجد، إلا أن المحاولات باءت بالفشل، ثمَّ قام بتكرار المحاولة مرتين، موضحة أن المحاولة الأخيرة كانت الأخطر من نوعها؛ لأنها تسبَّبت في حدوث أضرار جسيمة في أحد أبواب المسجد، الأمر الذي تطلَّب تدخل رجال الإطفاء وعناصر الشرطة.

من جانبها أعلنت الجمعية الإسلامية في بلدية «مونتكادا إي ريشاك» عن إدانتها للحادث، كما أعربت جمعية « SAFI» المناهضة للإسلاموفوبيا، في موقعها على تويتر، عن رفضها للواقعة، واصفة الجناة بالإرهابيين. وأدان العديد من الأشخاص والأحزاب السياسية في البلدية الهجوم على المسجد، معربين عن تضامنهم مع الجالية المسلمة هناك.

أكد مرصد الأزهر أن هذه الواقعة تأتى في إطار فصل جديد ‏من فصول «الإسلاموفوبيا» المتكررة، والتي يتعرض لها المسلمون في بعض المدن ‏الإسبانية من قِبَل ‏مجموعة من المتعصبين والجاهلين بثقافة التعددية والتنوع واحترام الآخر. هذا ولم تتمكن الجهات ‏المسؤولة من معرفة هوية مرتكبي هذا الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى