أهم الأخباررياضة

مسؤول بالزمالك يكشف تفاصيل الحريق بمشتل النادي

محمود سليمان

كشف مسئول إداري بنادي الزمالك عن تفاصيل حريق مقر النادي منذ قليل، وأضاف أن الحريق اشتعل بمبنى تابع لمسجد الحامدية الشاذلية، وبسبب الرياح انتقلت النيران إلى النادي ، ولكن سيارات الحماية المدنية وصلت في الوقت المناسب وسيطرت على الموقف.

وأضاف شريف مصطفى أنه تمت السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى مباني أخرى بالنادي، مشيراً إلى أن سبب ازدياد الحريق هو وجود محول كهرباء بشارع محمود بدر، مؤكداً أن شدة الرياح ساعدت كذلك على نشوب الحريق.

وأشار شريف مصطفي، أن هناك إجراءات صيانة بمسجد الحامدية الشاذلية المجاور للنادي وكان العمال يقومون بأعمال لحام للحديد، وتطاير الشرر على “كوم قمامة” يتواجد في مشتل النادي، مما تسبب في اندلاع الحريق.

فيما انتقل رجال الأمن إلى المكان، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وكذلك تكليف الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق بالتفصيل.

وفي السياق ذاته نفى مصدر أمني نشوب حريق داخل مقر نادى الزمالك بميت عقبة ؛ وأكدت المعاينة سلامة منشآت النادى بالداخل وعدم تأثرها بالحريق .

وكشفت المعاينة الأولية لرجال المعمل الجنائي وقوات الدفاع المدني بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، عن ملابسات حريق محدود اندلع بمحيط نادي الزمالك بمنطقة المهندسين وسط محافظة الجيزة، مساء الخميس، لم يسفر عن وقوع إصابات أو وفيات.

وتوصلت المعاينة إلى أن حريقا محدودا اندلع في كمية مخلفات في قطعة أرض فضاء تقع بين سور نادي الزمالك والمجمع الطبي بمسجد الحامدية الشاذلية، نتج عنها تصاعد كثيف للأدخنة، حتى أن البعض تداول أنباء عن نشوب حريق داخل النادي.

وتمكن رجال الدفاع المدني من إخماد الحريق دون خسائر في الأرواح.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة بمحيط نادي الزمالك.

وجرى الدفع بـ 4 سيارات إطفاء بقيادة اللواء هاني سعيد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، ونائبه اللواء إيهاب عبد الحميد.

ونجحت القوات في محاصرة ألسنة النيران، ومنع خطر امتدادها إلى المجمع الطبي أو النادي، وأخمدوا الحريق بالكامل.

نشب حريق في مقر نادي الزمالك، منذ قليل، وجاء اشتعال الحريق في المكان المتواجد بالقرب من الحامدية الشاذلية.

حيث جاء الحريق بسبب عمليات اللحام في سطح الحامدية الشاذلية حيث وقع حديد مشتعل على خشب متواجد داخل الزمالك وأدت شرارة النار إلى اشتعال حريق داخل مقر الزمالك.

وروى أحد شهود العيان التفاصيل، حيث قال « الحريق مابين سكن لاعبي الزمالك الناشئين والمجمع والطبي الحامدية الشاذلية واشتعال بعض الأعمدة الخشبية وتم السيطرة علي الحريق تماما».

وأكد اللواء علاء مقلد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن الحريق كان نتيجة لإجراءات صيانة بمسجد الحامدية الشاذلية، وناتج عن أعمال لحام الحديد، مما أدي إلي تطاير بعض الشرارات على كوم قمامة  يتواجد في مشتل النادي ما تسبب في اندلاع الحريق، مشددا أنه تم السيطرة على الموقف تمامًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق