عاجلعرب

مسئولة صينية: منطقة الدقم الاقتصادية مشروع استراتيجي والصين تحظى بأولوية الاستثمار

مسقط : عبد الله تمام

أكدت لي لينج بينج سفيرة الصين لدى السلطنة، أن منطقة الدقم الاقتصادية تعتبر من المشاريع الاستراتيجية لسلطنة عُمان، موضحة أن الصين تحظى بأولوية الاستثمار في هذه المنطقة لما تمثله من ثقل اقتصادي مما يعزز مكانة منطقة الدقم الاقتصادية على المستوى الدولي، مشيرة إلى أنه قد تم مؤخرا تسجيل خمس شركات للاستثمار في الحديقة الصناعية العمانية.

وأشادت لي لينج بينج بعلاقات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين السلطنة والصين والتي عملت على توثيق عُرى التعاون والتنمية في مختلف جوانبها بين البلدين الصديقين.

وأشارت لي لينج بينج إلى أن موقف الصين دائما مؤيد لكل الحلول السلمية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وذلك عن طريق المفاوضات والمحادثات بين الأطراف المتنازعة، وفي إطار احترام السيادة ووحدة الأوطان وعدم التدخل في شؤون الآخرين، مؤكدة أن الصين قدمت الكثير من مبادرات السلام في المنطقة وعلى رأسها مبادرات لحل القضية الفلسطينية، وهذا النهج يتفق تماماً مع الاستراتيجية العمانية.

كما أكدت المسئولة الصينية أن الصين تحافظ على السلام العالمي بعملها الواقعي، حيث انه وعلى مدى السبعين سنة الماضية، لم يسبق للصين أن أطلقت أي حرب أو صراع بإرادتها أو احتلت أي قطعة من أرض الدول الأخرى. مشيرة الى ان الصين تعد ثاني أكبر مساهم في ميزانية الأمم المتحدة لحفظ السلام وأكبر مساهم في إرسال أفراد حفظ السلام بين الأعضاء الخمسة الدائمين للأمم المتحدة، حيث شارك الجيش الصيني في 24 عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وأرسل 39 ألفا من أفراد حفظ السلام وضحى 13 منهم بحياتهم من أجل حفظ السلام.

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق