مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي ووكيل تعليم القليوبية يتفقدان المدارس العسكرية

أكد اللواء أيمن محمد عبد الفتاح مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري للمحور المركزى، أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيرا بالتوسع في المدارس الثانوية الفنية العسكرية من أجل تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والانضباط الذى يمثل أهم أسس النجاح وفي كافة كيانات الدولة.

وأشاد بالتعاون المثمر بين وزارتى الدفاع والتربية والتعليم والجهود التى أثمرت عن منظومة المدارس الثانوية العسكرية في الانضباط المدرسي وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن ومواجهة التحديات التي تواجهه .

وقال إن هناك توجها واهتماما عالميا بالتعليم الفنى الذى يمثل 75٪من النسبة العالمية للتعليم، فهدفنا هو جيل صالح منتج ومبدع وقادر على مواجهة التحديات ويتمتع بالانضباط والمهنية.

ووجه مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري للمحور المركزى، خلال جولته بعدد من المدارس الثانوية العسكرية الفنية يرافقه عددا من قيادات القوات المسلحة والقادة العسكريين للمدارس، بجهود الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، في تحقيق نظام تعليمى ناجح ومنضبط وراقي .

وأشاد بقطاع التعليم الفنى بالقليوبية، برئاسة المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى ونجاح منظومة المدارس الثانوية العسكرية بالتعليم الفنى بالمحافظة، مؤكدا على الدور الذى تضطلع به تلك المدارس من تعزيز القيم الوطنية والانتماء للوطن ومواجهة الأفكار الغير ايجابية وتحصين شباب مصر ضد كل ما يهدد أمنهم وسلامتهم .

وقال اللواء أيمن محمد عبد الفتاح مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري للمحور المركزى، خلال حضوره لطابور الصباح والعرض العسكرى وعرض مهارات الاشتباك ببنها الميكانيكية العسكرية وتفقده للفصول التعليمية بالمدارس العسكرية التى شملتها الجولة أن العسكرية شرف لكل من ينتمي إليها موجها حديثه للطلاب بقوله “أنتم نلتم شرف الانتماء للعسكرية المصرية”، والتحاقكم بالمدارس العسكرية رفعه وعزة لكم .

ومن جانبه أكد الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن القوات المسلحة المصرية العظيمة كانت وستظل هى الأمين على سيادة الدولة وأمنها ومكتسباتها التنموية، مشيدا بدور قوات الدفاع الشعبي في التوسع في إنشاء المدارس العسكرية وما حققته من نظام والتزام وانضباط حيث اهتمت بغرس قيم الانضباط والشجاعة والمثابرة لدى الطلاب إلى جانب الهدف التعليمي وتحقيق هدف القيادة السياسية في رفع مستوى التعليم الفنى.

وقال خلال الجولة التى شملت مدارس بنها الثانوية الميكانيكية العسكرية وبنها الزراعية العسكرية وبنها الثانوية الزخرفية وكفر شكر الصناعية العسكرية، أن المؤسسة العسكرية المصرية العظيمة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ستظل حصناً للوطن ورمزاً لمنعته .

في ذات السياق أكد المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى، أنه في ظل توجه الدولة نحو التأسيس العسكرى بالمدارس الفنية لتعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والانضباط مما يؤدى إلى المساهمة في تخريج العمالة الفنية المدربة والمؤهلة والمنضبطة للانخراط في مشروعات التنمية العملاقة التى تتم على أرض مصر، مشيرا إلى وجود 8 مدارس ثانوية عسكرية 5 مدارس صناعية و3 مدارس زراعية .

ومن جانبه قال المهندس على جلال مدير التعليم الصناعى، أنه تم إختيار المدارس بعناية وتجهيزها بكافة المتطلبات بالجهود الذاتية لتوفير مقومات التأسيس العسكرى.

كما أشار المهندس وجيه عبد العزيز مدير إدارة التعليم الزراعى، إلى أهمية التأسيس العسكرى بالمدارس الزراعية ذات المساحات الكبيرة وذات الإنتاجية العالية والتى تحتاج إلى تخريج عمالة فنية مدربة ومنضبطة تواكب سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى