أخبارفيديوهات

مساعد وزير الخارجية الأسبق: السفارة الأمريكية بالقاهرة بها 4 آلاف دبلوماسي وموظف وعامل

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الجيش المصري كان قديما جيش متحرك قد كان يجول في الكثير من الدول، وقد ذهب إلى اليونان وغيرها من الدول، مشيراً إلى مصر تملك جزيرة في اليونان ملك وزارة الأوقاف المصرية.

وتابع بيومي، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية “قصواء الخلالي” ببرنامج “ساعة وساعة مع قصواء الخلالي” على إذاعة “نغم اف ام”، القاهرة أكثر عاصمة في العالم بها سفارات ليس فقط من حيث العدد ولكن مبانيها، ومساحات تلك المباني.

وأكمل مساعد وزير الخارجية الأسبق، الدبلوماسية المصرية خارج البلاد فيها حوالي 3 آلاف دبلوماسي، مشيراً إلى أن السفارة الأمريكية في القاهرة بها أكثر من 4 آلاف دبلوماسي وموظف وعامل.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الرئيس السيسي قبل افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية أكد بأن هناك خطوط حمراء ولا يمكن تخطيها، وكانت تلك الكلمات لها مفعول السحر فلم يتحرك أي شيء بعدها، ولكن حدث العكس من مصالحات ولقاءات سياسية.

وأردف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه يجب أن يفخر المواطن المصري بسياسة بلده، ومن خدم في مصر من الدبلوماسيين الأجانب يتكلم عن مصر بعز وفخر في أي لقاءات خارجية يأتي فيها سيرة مصر.

“ساعة وساعة” برنامج “توك شو” إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى