محافظات

مستريح المنيا.. “اليوم” يعرض أسماء 47 متهماً في القضية

الدفاع : استبعاد المتهم  الثالث من تهمتى  توظيف وتلقى الأموال فى قضية مستريح المنيا

 حصلت جريدة وموقع اليوم على اسماء المتهمين ال 47 فى قضية مستريح المنيا  بعد صدور امر الاحالة الى المحكمة الاقتصادية بمامورية بنى سويف، والتى شملت متهمين اساسين  الى جانب 45 متهما اخرين متورطين فى تهمة المشاركة والدعوة للمواطنين بتوظيف الاموال.

 وقال الدكتور عبد  الله الماقوسى محامى المتهم الثالث والذى كان احد المتهمين الرئيسين فى القضية ان النيابة العامة استبعدت موكله من تهمتى تلقى وتوظيف الاموال  ووجهت له تهمة المشاركة والمساعدة على توظيف  الاموال من المواطنين مثل باقى المتهمين

 واشار الماقوسى فى تصريحات خاصة  ان محكمة جنايات بنى سويف الاقتصادية لم تحدد بعد اولى جلسات محاكمة المتهمين ال 47 بينهم 12 متهما حضوريا قررت  النيابة العامة حبسهم على ذمة القضية وامرت بضبط واحضار 35 اخرين للمحاكمة هاربين حتى اليوم بعضهم خارج البلاد  

 وكان قد قرر  المستشار أبو الوفا عيسي المحامي العام لنيابات شمال المنيا بإحالة المتهم “حسين. ا.ا” الشهير بمستريح مغاغة، و 46 آخرين إلي محكمة جنايات بني سويف الإقتصادية لقيامه بجمع  مليار ونصف المليار جنيه من الأهالي علي سبيل استثمار تلك المبالغ وتوظيفها بقطاع المحاجر وتصديرها لدولة الصين ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20 % وأكثر.

وقررت النيابة ضبط وإحضار جميع المتهمين الهاربين، وبينهم المتهم  الثانى الرئيسى فى القضية “محمد. ع. م” 40 عاما مقيم بقرية قفادة بمركز مغاغة لتورطه مع المتهم الأول في جمع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنية.

وأجرت النيابة العامة بمركز مغاغة برئاسة محمد أبوالوكيل مدير النيابة تحقيقات موسعة مع المتهم الأول، وأحد معاونيه وكشفت خلالها اعتراف المتهم الأول بجميع مبالغ مالية تجاوزت مليار و500 مليون جنية دون إقامة مشروعات استثمارية وإعادة المبالغ المالية للمودعين على شكل فوائد مؤكدًا وجود شريك معه يدعي محمد. ع. «هارب».

كان مدير أمن المنيا، قد تلقي في وقت سابق إخطارا من مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المحافظة، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة وفريق البحث برئاسة رئيس مباحث العدوة، و معاون أول، مباحث مغاغة، القبض على «حسين. م»، والمعروف بالمستريح، وأحد معاونيه «.ح. م» من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنية بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

تم القبض على المتهمين أثناء تواجدهم بأحد المنازل بمركز العدوه، هربا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى