مستشار شيخ الأزهر يطالب العلماء بنشر المنهج الحضارى للإسلام

0

محمد الطوخى

أشاد فضيلة الدكتور عبدالدايم نصير الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومستشار شيخ الأزهر الشريف بالدور الكبير الذي تقدمه المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وعلى أهمية الدورات العلمية والتدريبية التي تنظمها فى الداخل والخارج ، ونشر منهج الأزهر المعتدل من خلال نخبه من كبار علماء الأزهر الشريف و العمل علي تفنيد الأفكار المتطرفة التي تداولها التنظيمات الإرهابية حول العالم.

وطالب نصير الأئمة والعلماء حول العالم بنشر المنهج الحضاري للإسلام الذي يبني ولا يخرب ، وأن يعملوا معاً مع أساتذة وكبار علماء الأزهر الشريف على إعادة من ضلوا وانجرفوا خلف التيارات المنحرفة.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الدورة التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والتي انطلقت فعالياتها اليوم تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة المنظمة، لعدد 27 إماماً وواعظا من دولة الصومال ،عبر تقنية الفيديو كونفرانس تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 .

إقرأ أيضا ..

برلمانى : صكوك أضاحي الأوقاف صفعة قوية للإخوان في استغلال البسطاء في مواسم الانتخابات

أشاد اللواء عماد محروس عضو مجلس النواب بالمجهودات التى تقدمها وزارة الأوقاف والدكتور محمد مختار جمعة فى مشروع صكوك الأضاحي هذا العام المشروع الذى أطلقته الأوقاف منذ 4 سنوات لدعم المحتاجين ولمواجهة مستغلي العمل الخيري في الاستقطاب السياسي ، مؤكدا نجاح هذا المشروع القومي الكبير بعد استفادة أكثر من مليوني أسرة فقيرة .

صفعة قوية

وأعتبر ” محروس ” مشروع صكوك الأضاحي بمثابة صفعة قوية تتلقاها جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات والتيارات الإرهابية والتكفيرية سنويا من وزارة الأوقاف ، مشيرا إلى أن هذه الجماعات الخائنة للوطن كانت تستغل حاجة البسطاء والفقراء من هذا الشعب العظيم خاصة في مواسم الانتخابات لتقوم بتوزيع أردأ الأنواع من اللحوم والدواجن على المواطنين ، من خلال المتاجرة بالدين الإسلامي الحنيف وكسب أصوات الناخبين .

وأضاف اللواء عماد محروس أن الوزير الشجاع الدكتور / محمد مختار جمعة لم ينجح في إنهاء احتلال أمثال هؤلاء الخونة والشياطين لمنابر المساجد فقط ولكن نجح في القضاء عليهم في الشارع السياسي والانتخابي ، ولن يكون لهم أي تواجد داخل البرلمانات القادمة في مجلسي الشيوخ والنواب ، وأيضا المجالس الشعبية المحلية ،

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.