أخبارأهم الأخباراخترنا لك

مستشار عسكري: التدريب المصري الباكستاني من أرقى أنواع التدريبات التخصصية

قال اللواء دكتور محمد زكي الألفي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن التدريب المصري الباكستاني المشترك “حماة السماء 1″، هو تدريب نوعي، ومن أرقى أنواع التدريبات التخصصية نفذته عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والباكستاني.

وأضاف اللواء زكي الألفي خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إن هذا النوع من التدريبات يدل على الثقة التي توليها الدول الصديقة عندما تدخل في تدريبات مشتركة مع قوات الدفاع الجوي التي تمتلك من القدرات والخبرات الكثير.

وتابع، من هنا يبدأ التنافس بين أسحلة الهجوم الجوي وأساليب مواجهتها من قوات الدفاع الجوي، وهذا كان واضحا جدا في المناورة، بالإضافة لاستخدام قوات الدفاع الجوي لقدراتها وإمكانياتها لمواجهة أي هجوم بري، وهو أمر مهم جدا.

يذكر أنه اُختتمت فعاليات التدريب المصري الباكستاني المشترك “حماة السماء- 1” ، والذي نفذته عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والباكستاني للمرة الأولى بجمهورية مصر العربية بالميادين المجهزة لقوات الدفاع الجوي. وتضمنت المرحلة الختامية من التدريب قيام عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والباكستاني، بتنفيذ رمايات صاروخية للتعامل ضد الأهداف الجوية، فضلاً على تنفيذ رمايات المدفعية المضادة للطائرات لعدة رمايات ضد العديد من الأهداف الأرضية والجوية وإصابتها بكفاءة عالية.

https://www.youtube.com/watch?v=l1XgmOQRyOI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى